الأخبار العاجلة

حقيقة تسجيل اول اصابة بفيروس الكورونا بمطار سوهاج

كشف الناطق الرسمي باسم منظمة العدل والتنمية،وهي منظمة غير حكومية  زيدان القنائي ، يوم الأحد عن ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر وتحديدا في مطار سوهاج فما حقيقة هذا الخبر ؟!! تابع معنا لمعرفة التفاصيل

اصابة بفيروس الكورونا بمطار سوهاج

سجلت مصر أول حالة إصابة بعدوى فيروس كورونا في حالة المريض أ. ح. أ.ح. من دشنا ، محافظة قنا، يبلغ من العمر 28 عامًا، وهي محتجزة في قسم العزل بالمستشفى ، ويعاني من أزمة تنفسية حادة مع ارتفاع درجة الحرارة.

وقال “نادي عاطف” رئيس المنظمة إن السلطات المصرية فرضت إجراءات صارمة في جميع المطارات في المحافظات الشمالية والجنوبية من صعيد مصر لمنع انتشارالفيروس داخل مصر، وخاصة في مطاري الغردقة والأقصر.

وقام وكيل وزارة الصحة في سوهاج الدكتورهاني جمعيه بالذهاب إلى مستشفى حمى سوهاج وزار المريض.

وأصدرت مديرية صحة سوهاج بيانًا كشفت فيه أن المريض سائق وسافر إلى الرياض للعمل وتم منعه من دخول السعودية بسبب حظر دخوله لمدة ثلاث سنوات.

تفاصيل الخبر

احتجزت السلطات السعودية المريض لمدة 3 أيام استعدادًا للترحيل إلى مصر ، وعند وصوله إلى المطار ، فحصه الفريق الطبي في الحجر الصحي في سوهاج.

استدعت مديرية صحة سوهاج سيارة إسعاف وقامت بالتنسيق مع “عمرو الرشيدي” مدير مستشفى حمى سوهاج ، من خلال الدكتورة “غادة محمد”  المدير العام للطب الوقائي في المديرية ، لاحتجاز المريض في قسم العزل.

استخرجت الصحة عينات ومسحات لتحليلها في المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة وأرسلت مع مندوب لشرح سبب الإصابة.

كما اتخذ الحجر الصحي في مطار سوهاج إجراءات وقائية مع جميع الركاب الآخرين على متن الطائرة ذاتها وقام بفحصهم ، ولم يصب أي منهم بالعدوى ، وتم أخذ أرقام هواتف وعناوين للتواصل معهم إذا ظهر أي منهم على أي أعراض خلال اليوم التالي أسبوعين لاتخاذ التدابير الوقائية والعلاجية اللازمة.

صحة سوهاج تنفي الخبر

أعلنت صحة سوهاج أنها لم تتلقى أي حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في مطار سوهاج ، ونفت وجود حالات اشتباه بوجود الفيروس من وصوله إلى المملكة العربية السعودية كما تم نشره مؤخرًا

ويشار إلى أن مطار سوهاج الدولي أعلن رفع حالة الطوارئ للتعامل مع حالات كورونا، وشملت إجراءات رفع حالة الطوارئ فحص جميع الوافدين من الخارج من الدولة العربية أو الأجنبية ، بالإضافة إلى الفحص الطبي لجميع المسافرين عبر المطار إلى مختلف أنحاء العالم.

 

الوسوم

سوسن رسمي

سوسن رسمي : كاتبة فسلطينية لها خبرة في مجالات متعددة، حيث تعمل كمدربة تنمية بشرية، ولها العديد من الدورات التعليمية، كما أنها متخصصة تطوير الذات والتأهيل السلوكي للأطفال، وحاصلة على العديد من الجوائز العلمية في مجالات متعددة، وهي حالياً تشغل العديد من المناصب وتعمل بمؤسسة أعرفها كمسئولة عن قسم الأسرة والطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *