أخبار الأندية المحليةأخبار الكرة العالميةالأخبار العاجلة

الاهلي وعقدة اللقب الافريقي التاسع

الاهلي وعقدة اللقب الافريقي التاسع

كتب:محمد الفيومي
منذ اخر لقب دوري ابطال افريقيا توج به الاهلي عام2013،لم يستطع المارد الاحمر حتي الان التتويج بالبطولة التاسعة له علي مدار تاريخه،وبالتحديد منذ اعتزال الماجيكو معشوق جماهير الاهلي محمد ابو تريكة وكذلك الجيل الذهبي للنادي الذي اعتزل اللاعب تلو الاخر فيه بعد ابو تريكة وكان هذا الجيل الرائع مع الساحر مانويل جوزيه.
وظلت البطولة مستعصية علي الاهلي حتي وقتنا هذا،اي لمدة ست سنوات اخرها الخروج منذ قليل علي يد صن داونز الجنوب افريقي.
وفيما يلي ملخص للسنين التي استعصت الاميرة السمراء علي النادي الاهلي منذعام 2014حتي 2019:
2014
صعد الاهلي بصعوبة في دور ال32علي حساب يانج افريكانز التنزاني بعد الفوز عليه بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراتين بالتعادل علي استاد المكس.
ولكن ودع الاحمر البطولة من دور ال16علي يد اهلي بني غازي الليبي،حيث خسر الاهلي في تونس بهدف نظيف،قبل ان يكرر الفريق الليبي فوزه في القاهرة بثلاثة اهداف لهدفين،لينتقل الاهلي الي الكونفيدرالية التي توج بها في النهاية مع المدرب الاسباني خوان كارلوس جاريدو.
2015
صعد الاهلي الي دور ال16علي حساب الجيش الرواندي بالفوز عليه ذهابا ايابا بنفس النتيجة 0/2،ولكن خرج من ثمن النهائي علي يد المغرب التطواني بعد نهاية المباراتين بنفس النتيجة وهي التعادل1/1قبل ان ينتصر الفريق المغربي بركلات الترجيح ويخرج الاهلي من البطولة.
2016
خرج الاهلي من دور ال8(دور المجموعات)حيث احتل المركز الثالث في مجموعته بعد الوداد المغربي وزيسكو يونايتد الزامبي،ولم يستطع الاحمر المرور الي نصف النهائي وودع البطولة.
2017
كان اللقب قريب جدا من الاهلي،حيث التقي في النهائي بالوداد المغربي،وانتهي لقاء الذهاب في برج العرب بالتعادل الايجابي 1/1،ولكن خسر الاهلي في المغرب بهدف نظيف،ليتوج الفريق المغربي باللقب الثاني له،ويضيع اللقب التاسع من الاحمر بعد ان كان قاب قوسين او ادني من التتويج به.
2018
كان هذا العام ايضا اللقب قريب جدا من المارد الاحمر،حيث التقي في النهائي بالترجي التونسي،وفاز في مباراة الذهاب فوز جيد جدا بنتيجة 1/3،الا انه انهار في تونس بطريقة غريبة وتلقي هزيمة ثقيلة من الترجي بثلاثية وخسر اللقب ايضا بصورة مذهلة ومحيرة من الجميع.
اخيرا 2019
منذ قليل ودع الاحمر رابطة ابطال افريقيا رغم فوزه بهدف نظيف لكنه كان قد تلقي هزيمة ثقيلة وتاريخية من صن داونز في جنوب افريقيا بخماسية ليودع بذلك الاميرة السمراء من ربع النهائي.
وبذلك تستمر معاناة الاهلي في محاولته تحقيق لقبه التاسع الذي يعاند مع الفريق منذ عام 2013عند حصد لقبه الثامن.

الوسوم

شروق عبد المعطي

شروق عبد المعطي : كاتبة لها خبرة طويلة في مجال الويب و تعمل لدى شركة الوليد هوست وتهتم بكل ما يخص الرياضة المصرية و العالمية كما تهتم بأخبار الدوريات العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *