الأخبار العاجلة

بالصور | حسام حسن يستفز جماهير الزمالك فى مباراة سموحة بدهس منديل أبيض

بالصور | حسام حسن يستفز جماهير الزمالك فى مباراة سموحة بدهس منديل أبيض.

بقلم الهام حمدى

قام حسام حسن المدير الفنى لفريق سموحة بإستتفزاز جمهور الزمالك خلال مباراة الفريقين الذى اقيمت اليوم على ملعب استاد بتروسبورت ، حيث قام بإلقاء منديل ابيض على الأرض وقام بالدهس عليه ، ورد جمهور الزمالك بالهجوم على التؤام بقوه

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فوزا مستحقا على حساب نظيره السكندري سموحة بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأربعاء باستاد بتروسبورت والمؤجل من الجولة 24 بالدوري الممتاز.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبدالغني وحازم إمام وبهاء مجدي في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبدالمنعم “كهربا” ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” في خط الوسط وخالد بوطيب في الهجوم .

واستهل الزمالك المباراة بضغط هجومي مبكر على أمل فتح ثغرات بدفاع سموحة ومرت كرة خطيرة للزمالك بعد تمريرة عرضية تصل لكهربا ويسددها من خارج منطقة الجزاء ولكن أبو جبل حارس سموحة يتصدى لها في الدقيقة الثالثة .

ويستمر ضغط الزمالك وفرصة هدف بعد عرضية من حازم إمام ويقابلها ساسي برأسية قوية وتمر بجوار مرمى سموحة بقليل في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

ويواصل الزمالك محاولاته وسيطرته على مجريات اللعب وتسديدة للزمالك من ضربة حرة على حدود المنطقة تمر بعيدة أعلى مرمى سموحة بعدها يرسل عرضية من أوباما ويقابلها زيزو برأسية داخل المنطقة ولكنها غير متقنة لتصل سهلة لأبو جبل حارس سموحة في الدقيقة التاسعة .

ويحاول الزمالك فتح ثغرات من خلال الضغط عبر جانبي الملعب ومن لعبة “هات وخد” بين ساسي وحازم امام على حدود منطقة الجزاء ولكن دفاع سموحة يتصدى بقوة ويبعد الكرة عن منطقة الخطورة بعدها يستمر تحضير لاعبي الزمالك الهجومي ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى سموحة .

ومر الربع ساعة الأولى من المباراة بسيطرة بيضاء قبل أن يحاول لاعبو سموحة الدخول في المباراة عن طريق محاولات من أوميد اوكري وايمومو الذي سدد الكرة وارتطمت بدفاع الزمالك وخرجت لركنية في الدقيقة 18 .

ويمر الزمالك بكرة خطيرة في دفاعات سموحة ويتوغل زيزو داخل منطقة الجزاء ويمررها عرضية ليقابلها بوطيب بتسديدة ولكن ضعيفة وتمر بجوار مرمى سموحة في الدقيقة 21 من عمر المباراة .

وينحصر اللعب نسبيا في وسط الملعب رغم محاولات الزمالك الاختراق سواء من جانبي الملعب أو العمق وينطلق حازم إمام ويمرر كرة عرضية ولكنها بدون خطورة على مرمى أبو جبل .

ويسفر ضغط الزمالك عن ركلة جزاء بعد توغل بوطيب في المنطقة وتعرضه للإعاقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها فرجاني ساسي الذي أودعها على يسار الحارس في الزاوية العليا ليعلن عن تقدم الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة 37 من عمر المباراة .

وحاول سموحة بعد الهدف مبادلة الزمالك الهجوم ويرد الزمالك بعرضية من ركنية ولمسة رأسية من داخل المنطقة وتصدي من الدفاع وتخرج ركنية مرة اخرى وتمر بدون خطورة .

ويمرر الزمالك أكثر من كرة على حدود المنطقة تنتهي بتسديدة قوية من أوباما لكنها في منتصف المرمى ليتصدى لها أبوجبل في الدقيقة 43 من عمر المباراة .

وتمر اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول بدون خطورة على كلا المرميين لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

وفي الشوط الثاني شارك الزمالك بنفس التشكيل وحاول السيطرة على مجريات اللعب مبكرا ومن كرة مشتركة سقط حازم إمام على أرضية الملعب متأثرا بإصابة ونزل الجهاز الطبي للإطمئنان عليه .

واستمر لاعبو الزمالك في التحضير بوسط الملعب لبناء الهجمة وقرر الجهاز الفني الدفع بأولى تغييراته اضطراريا بنزول حمدي النقاز بدلا من حازم إمام في الدقيقة 49 من عمر المباراة .

وتستمر المباراة في وسط الملعب ويحاول سموحة الدخول هجوميا في المباراة ودفع الجهاز الفني بعمرو بركات بدلا من أوميد أوكري بعدها حاول خالد بوطيب شن هجمة بالتوغل ناحية اليسار ويمررها عرضية لكن الكرة تخرج لركنية في الدقيقة 54 من عمر المباراة .

ويستمر ضغط الزمالك ومن كرة عرضية من زيزو خارج منطقة الجزاء ولمسة من الونش داخل المنطقة تمر الكرة بجوار مرمى أبو جبل بقليل لتضيع معها فرصة تعزيز النتيجة للزمالك في الدقيقة 55 .

وتلوح فرصة جديدة للزمالك بعد عرضية رائعة من النقاز ويقابلها أوباما برأسية قوية داخل المنطقة وينقذها أبو جبل بصعوبة في الدقيقة 57 من عمر المباراة فيما يرد سموحة بتسديدة من ايمومو يتصدى لها جنش بثبات .

ويحاول سموحة عن طريق بركات الذي حاول تنشيط الجانب الهجومي ولكن بدون خطورة على مرمى جنش ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد صبحي من سموحة وكهربا من الزمالك بعدها يدفع الزمالك بثاني تغييراته بنزول إبراهيم حسن بدلا من كهربا في الدقيقة 66 من عمر اللقاء ويسدد عمرو بركات ركلة حرة ترتطم بالحائط البشري وتمر بدون خطورة على مرمى الزمالك .

ويضغط لاعبو سموحة على أمل تعديل النتيجة ويتوغل زيزو وسط ملعب سموحة وعرقلة من لاعب سموحة والحكم يحتسب خطأ للزمالك في الدقيقة 72 من عمر المباراة يسددها ساسي وكاد أن يقابلها الونش لكن الكرة تخرج لضربة مرمى .

ومن فرصة جديدة للزمالك يسدد إبراهيم حسن كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وإنقاذ رائع من أبو جبل حارس سموحة في الدقيقة 74 .

وتلوح للزمالك فرصة جديدة بعد توغل من زيزو داخل منطقة الجزاء وتسديدة قوية وتمر بجوار مرمى سموحة بقليل في الدقيقة 77 بعدها تنحصر الكرة نسبيا في وسط الملعب بدون خطورة على كلا المرميين .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة من مكان جيد بعد تدخل من عمرو بركات على طارق حامد واعتراض من لاعبي سموحة في الدقيقة 81 يسددها ساسي باتقان وإنقاذ من أبو جبل حارس سموحة .

وينحصر اللعب في وسط الملعب ليقوم لاعبو الزمالك بالتحضير في المنطقة وسيطرة تامة على مجريات اللعب ويحصل فرجاني ساسي على بطاقة صفراء من كرة في وسط الملع

الوسوم

شروق عبد المعطي

شروق عبد المعطي : كاتبة لها خبرة طويلة في مجال الويب و تعمل لدى شركة الوليد هوست وتهتم بكل ما يخص الرياضة المصرية و العالمية كما تهتم بأخبار الدوريات العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق