خبر عاجل

حقيقة تعاطى طارق حامد للمنشطات ورد أمير مرتضي

حقيقة تعاطى طارق حامد لاعب الزمالك للمنشطات. 

تحدث أسامة غنيم المدير التنفيذى للوكالة المصرية لمكافحة المنشطات عن حقيقة ما أثير في الساعات الماضية حول ثبوت تعاطي طارق حامد لاعب وسط الزمالك للمنشطات ونتيجة العينة الإيجابية الخاصة بمباراة جورماهيا الكيني بالكونفدرالية الافريقية.

وقال غنيم في تصريحات خاصة “ليست هناك أدلة رسمية على هذا الأمر حتى الآن ولم يصدر الاتحاد الافريقي لكرة القدم أي بيانات”.

وتابع “إذا كان الأمر صحيحًا فلا يمكن الإعلان عن إسم أي لاعب إلا بعد توقيع العقوبة النهائية طبقًا للكود الدولي 2015 والكود المصري 2018″.


وكان الزمالك قد فاز على جورماهيا الكيني برباعية نظيفة في الجولة الأخيرة لدور المجموعات للكونفدرالية ليحتل الفريق صدارة المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط.

ويذكر ان طارق حامد لم يكن أول اللاعبين المصريين الذين اقترنت أسمائهم بالمنشطات، بل سبقه لاعب خط وسط نادي الزمالك العديد من اللاعبين الذين لاحقنهم تهمة المنشطات،

محمد دبش
في 22 ديسمبر 2017، أصدرت لجنة العقوبات التابعة للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، قرارًا بايقاف لاعب بتروجيت محمد دبش، بعد ثبوت إيجابية عينته، كما الزمت نادى بتروجيت بدفع غرامة مالية.

حسام غالي
قائد النادي الأهلي السابق حسام غالي، اتٌهم خلال احترافه في النصر السعودي بتناول المنشطات، وبعدها طلب اللاعب إجراء فحص لعينة ثانية في ألمانيا، وأثبتت العينة الثانية أن اللاعب بريء من تناول المنشطات.

محمد بركات
على رأس هؤلاء النجوم يأتي محمد بركات نجم النادي الأهلي المعتزل، والذي كان يمتلك ترخيصًا من الاتحاد الدولي بالحصول على عقار “الثيروكسين” لعلاج الغدة الدرقية التي كان يعاني منها، وذلك لأن خوض المباريات دون علاج الغدة كان يؤثر على حياته.

الترامادول والشواكيش
اكتشف شاكر عبدالفتاح، المدير الفني لفريق الشواكيش منذ 5 سنوات، تناول أغلب لاعبي الفريق منشط الترامادول، وذلك عقب كشف طبي مفاجئ عليهم، وبدأ يشك في اللاعبين بعد أن تسبب الترامادول في حالة من العطش الشديد قبل التدريبات، الأزمة التي استقال على إثرها عبدالفتاح، وجرى تسريح اللاعبين المتورطين.

عمرو سماكة
أثبتت اختبارات المنشطات، تعاطي لاعب الأهلي السابق عمرو سماكة المخدرات خلال تحليل في مباراة الأهلي الأفريقية أمام شبيبة القبائل الجزائري، جرى إيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر من قبل الاتحاد الأفريقي.

أمير عزمي
بعد مباراة مصر أمام اليابان التي أقيمت عام 2003 في بطولة كأس العالم للشباب التي استضافتها دبي، خضع أمير عزمي مجاهد لاعب الزمالك السابق، لاختبار منشطات أثبت تعاطيه منشط “الناندرولون”، ما أدى لمعاقبته بالإيقاف لمدة 14 شهرًا، وغرامة قيمتها 15 ألف فرنك سويسري.

أحمد صبحى
في عام 2012، استبعد هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي وقتها، اللاعب أحمد صبحي خط وسط نادي إنبي، من المشاركة في مباراة السنغال لتحديد المركزين الثالث والرابع، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد لندن، بعد أن أثبتت العينة الخاصة به تعاطية المنشطات.

وتقرر وقف اللاعب لمده 6 أشهر بعد ثبوت تعاطية المنشطات خلال مباراة إنبي والزمالك في نهائي كأس مصر.

عمرو زكي
بعد عودته من رحلة احترافه في إنجلترا، اكتشفت قصة تداول عمرو زكي للمنشطات بالصدفة، ونقل إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات، بسبب هبوط حاد بالدورة الدموية، وذلك بعد تناوله لمنشط “التراموندين”، بسبب آلام الركبة.

ثنائي الفراعنة
عام 2004، فجر الدكتور أحمد ماجد، طبيب المنتخب الوطني السابق مفاجأة، حينما أكد أن اثنين من أشهر نجوم الكرة والمنتخب كانوا يتناولون المنشطات وهما حازم إمام نجم نادي الزمالك السابق، وحسني عبد ربه لاعب الإسماعيلي.

كما نفى أمير مرتضى المشرف العام على كرة القدم بنادي الزمالك، الاتهامات التي تداولت بتعاطي اللاعب طارق حامد المنشطات، قائلا خلال في مداخلة لبرنامج الزمالك اليوم: “بلح، لا نعرف مصدر هذا الخبر الذي ليس له أي أساس من الصحة، لا يستحق عناء الرد عليه”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق