أخبار المجتمع

دواء جديد لعلاج الإدمان بكافة أنواعه بعد موافقة وزارة الصحة

قامت وزارة الصحة والإسكان بالإعلان عن دواء جديد لعلاج الإدمان بكافة أنواعه وذلك في شهر مايو من عام 2019 وهو يسمى بريجابلين 300 كما أنها وافقت على أن يتم طرحه في الأسواق المصرية.

 

الإعلان عن دواء جديد لعلاج الإدمان

قامت إحدى شركات الأدوية المصرية بتنظيم مؤتمر صحفي حتى يتم الإعلان عن موافقة وزارة الصحة بإطلاق دواء بريجابلين 300 في الأسواق المصرية، وذلك بسبب جهود الدولة في مواجهة ظاهرة الإدمان حتى يتم القضاء عليها نهائيًا.

والآن عندما يقوم المدمن بالذهاب إلى مستشفى علاج إدمان يقوموا بإعطائه هذا الدواء وذلك لأنه يعتبر من أفضل العلاجات التي تقوم بتحسين الحالة المزاجية الخاصة بالمريض كما أنها تخفف من الآلام التي يشعر بها المريض والتي يتعرض لها في فترة العلاج، ومن الجدير بالذكر أن هذا العلاج يعمل على اختفاء الأعراض الانسحابية في ثلاثة أيام فقط.

وينبغي الإشارة إلى أن الدراسات قد أثبتت أن هذا العلاج يعتبر بديل آمن للمواد المخدرة حيث أنه يقوم بتحسين الحالة المزاجية للمريض وبالتالي يكون قادر على تقبل فكرة العلاج بدون أن يتعرض للأعراض الانسحابية.

 

أدوية آخرى تساعد في علاج الإدمان

هناك العديد من الأدوية التي يقوم باستخدامها مراكز علاج الإدمان وذلك لمساعدة المريض من التخلص والتوقف نهائيًا عن تناول المواد المخدرة، ومن هذه الأدوية ما يلي :

أدوية علاج إدمان الهيروين

  • البوبرينورفين – السابوتكس يعتبر هذا الدواء من أفضل الأدوية التي تقوم بعلاج أعراض الأنسحاب التي تنتج عن التوقف عن إدمان الهيروين.
  • نالتركسون يعتبر هذا الدواء من أفضل الأدوية التي تقوم بالتأثير على مراكز المخ التي ترغب في تناول الهيروين ولكن في حالة عدم تناوله بدون استشاره الطبيب حينها يتسبب في حدوث مشاكل كثيرة.

 

أدوية علاج إدمان الحشيش

  • تربتزول يعمل هذا الدواء على إعادة التأهيل النفسي للجسم مرة أخرى كما أنه يعمل على علاج الاكتئاب الذي يكون واحد من أعراض الأنسحاب.
  • ريفوتريل يعمل هذا العلاج على علاج اضطرابات القلق التي تنتج عن التوقف عن تناول الحشيش، كما أنه يعمل على استرخاء الجهاز العصبي ولكن يجب تناوله لفترة قصيرة فقط.
  • سيركويل يعتبر هذا الدواء من أفضل الأدوية حيث أنه يقوم بتهدئه الجهاز العصبي ويعالج نوبات الاكتئاب التي تنتج عن التوقف عن إدمان الحشيش.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الأدوية الأخرى التي يسعى صندوق مكافحة الإدمان إلى استخدامها حتى يقدم يد العون لشباب مصر وذلك لمساعدة الشباب للتخلص من الإدمان بكافة أشكاله وأنواعه.

الوسوم

Mariam Elsayed

كاتبة محترفة في مجال الويب تهتم و تتابع كل ما يخص الأخبار المصرية و الغير المصرية لحظة بلحظة وتخبركم بكل ما هو جديد في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *