أخبار المجتمع

عائلة حاكم رأس الخيمة ومساهمة كلا منهم لبلده

سعود بن صقر القاسمي وهو الحكام الحالي إلى الإمارة الرابعة من الإمارات العربية المتحدة المسماة بإمارة رأس الخيمة، قد تمكنت من الحصول على هذا المركز بين باقي الإمارات بسبب ما لديها من مساحة كبيرة شاسعة، تولي صاحب السمو سعود بن صقر القاسمي رئاسة تلك الإمارة في سنة ألفين وعشرة ميلاديا، ففي هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على مجموعة من أهم المعلومات عن الحاكم الحالي.

 

صاحب السمو

الشيخ سعود بن صقر بن محمد القاسمي، ولد في سنة ألف وتسعمائة وستة وخمسين في اليوم العاشر من شهر فبراير، كانت ولادته في إمارة رأس الخيمة، والده هو الحاكم السابق لإمارة رأس الخيمة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، عمره الأن قد تجاوز الستين عاما، تمكن من الوصول إلى عضويته في المجلس الأعلى الخاص بالإتحاد الموجودة بتلك الإمارة.

 

عينه والده في إمارة رأس الخيمة بعد أن أتم دراسته التعليمية إلى مرحلة التعليم العالي ثم عاد إلى الإمارة وحصل على أكثر من منصب عملي ثم قام والده بتعينه في منصب ولاية العهد مكان أخيه الآخر المسمى خالد بن صقر القاسمي وكان ذلك في سنة ألفين وثلاثة في اليوم الرابع عشر من شهر يونيو.

 

زوجة وأبناء الحاكم

 

وعندما نتناول في الحديث عن أسرة صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر بن محمد القاسمي فنجد أنه كان زوج الشيخة هناء بنت جمعة بن الماجد وكان له ستة من الأبناء وهم:

 

الشيخ محمد بن سعود بن صقر بن محمد القاسمي وهو ولي عهد والده كان قد أتم دراسته في مختلف العلوم السياسية وقد تم تعيينه في منصب ولاية العهد في سنة ألفين وعشرة وهو ذات العام الذي قد عين به والده لحكم إمارة رأس الخيمة.

 

الشيخة آمنة بنت سعود بن صقر بن محمد القاسمي وهى واحدة من أكثر أبناء الشيخ سعود الشيخة هناء لديها رغبة دائمة في تلقي العلم وتعلمه، وبهذا الشغف الذي تتمتع به فقد تمكنت من تخطي جميع مراحلها التعليمية التي قد مرت بها بتفوق ونجاح باهر ومن آخر تلك المراحل هى حصولها على درجة الماجستير والذي تخصصت في دراسة عالم إدارة الأعمال.

 

الشيخة مهرة بنت سعود بن صقر بن محمد القاسمي وهي ثاني ابنة للشيخ سعود والشيخة هناء وقد أتمت هى الأخرى جميع مراحلها الدراسية التعليمية وقد كان مجال دراستها هو السياسة والأبحاث الاجتماعية المختلفة، ولكنها كانت من أكثر الأبناء الراغبين دائما في التطوع بالأعمال الخيرية بحثا منها على دعم الوطن وازدهاره.

 

الشيخ صقر بن سعود بن صقر بن محمد القاسمي ويعمل رئيسا لإحدى النوادي الرياضية و المحتوية على جانب ثقافي أيضا ويسمى هذا النادي بالتعاون.

 

الشيخ أحمد بن سعود بن صقر بن محمد القاسمي ويعمل كرئيس للنادي المسمى الرمس وهو نادي ثقافي ورياضي مميز، بالإضافة إلى رئاسته إلى مجموعة الشركات العاملة تحت اسم رك والتخي يختص جزء منها في مجال الضيافة والجزء الآخر يهتم بمجال الفنادق الخاصة بها.

الشيخ خالد بن سعود بن صقر بن محمد القاسمي وهو آخر أبناء الشيخ سعود والشيخة هناء فهو يعمل رئيسا لشركة تختص بعالم السيراميك وهو ذات المجال الذي عمل به والده في صغره، كما أنه يعد رئيسا لشركة أخرى يطلق عليها اسم جزيرة المرجان، وأخيرا رئاسته إلى نادي مسافي.

 

الحاكم ومشاريعه

 

تمكن صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر بن محمد القاسمي أن يحدث كم هائل من التطورات والإنجازات بإمارة رأس الخيمة بعد أن تمكن من ولاية حكمها، فقد علم على تأسيس بنية تحتية لتلك الإمارة تبقى بمثابة الأساس التي ترتكز عليه الإمارة وهى متشعبة بجميع المجالات ما بين الصحة حيث المستشفيات والعيادات والتعليمة حيث الجامعات للتعليم العالي والمدارس لجميع المراحل التعليمية التي تسبق التعليم العالي.

 

كما أنه لم يهمل الجانب التاريخي الموجودة بالإمارة فقد عمل أيضا على المتاحف الموجودة في الإمارة وعمل على دعمها وتطويرها بشكل أفضل وأكثر جاذبية، كما أنه إهتم بمجموعة أخرى من الشركات العاملة لدى الإمارة وكان لها دور هام بها فأعاد العمل بها من أجل جعلها أفضل مما كانت عليه.

 

ولم ينسى الإتجاه الرياضي فعمل أيضا على تطوير مجموعة من المباني والأماكن الرياضية المختلفة إيمانا منه بدور الرياضة الهام إلى الشباب ومنها إلى دعم الوطن وتقويته، أما عن أمثلة لبعض الشركات التي قد عمل على دعمها هى شركة تختص بمجال الأدوية والعقارات ويطلق عليها اسم جلفار وشركة أخرى ولكن مختصة بأعمال السيراميك وهي مسماة على اسم الإمارة رأس الخيمة.

 

كما أن سعود بن صقر قد عمل على مجموعة أخرى من الجوانب فمنها الإجتماعي والإنساني وظهر دوره الكبير في تلك الجوانب مما جعله يحصل على مجموعة من الميداليات والأوسمة وأيضا الشهادات التقديرية تقديرا لجهود الشيخ لما يقوم به بتلك الجوانب.

 

يؤكد الحاكم بإنه قد تمكن من العمل على الإمارة وأصبحت الأن مؤهلة إلى استيعاب أي نوع من المشروعات والاستثمارات المختلفة المتنوعة، كما أنه ذكر أن لما لتلك الإمارة من مجموعة كبيرة من الإطلالات الفريدة من نوعها والغير مسبوق وجودها في أي مكان على مستوى العالم فإنه سيعمل على تلك الجانب في الفترة المقبلة والإستثمار بهذا الموقع الفريد المميز.

 

فيوجد بالقرب من إمارة رأس الخيمة مجموعة لا بأس بها من المعابر المائية المعروف أهميتها على مستوى العالم بأكمله، أما عن من لديه قدرة على تحقيق هذا النجاح والازدهار فهم العاملين لدى الإمارة ما بين العاملين الخبراء في مجالاتهم والشباب الذين هم حماة المستقبل وداعميه وهم من لديهم القدرة على حمل راية الازدهار والنجاح في المستقبل.

 

الوسوم

Mariam Elsayed

كاتبة محترفة في مجال الويب تهتم و تتابع كل ما يخص الأخبار المصرية و الغير المصرية لحظة بلحظة وتخبركم بكل ما هو جديد في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق