الأخبار العاجلة

واقعة تاريخية تحدث للمرة الأولى بين الأهلي والزمالك في المسابقات الإفريقية

واقعة تاريخية تحدث للمرة الأولى بين الأهلي والزمالك في المسابقات الإفريقية

بقلم:محمد الفيومي
تأهل فريق الزمالك مساء أمس الأحد، إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية، عقب التعادل السلبي بدون أهداف مع مضيفة فريق نصر حسين داى الجزائري، وتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، في المقابل تصدر الأهلي المجموعة الرابعة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا برصيد 10 نقاط وتأهل للدور ربع النهائي عقب الفوز على فريق شبيبة الساورة الجزائري بثلاثية نظيفة.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتمكن خلالها قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك من التأهل معا من مرحلة المجموعات في بطولتين مختلفتين، من بطولات الأندية الإفريقية منذ تطبيق نظام المجموعات.
وسبق أن تجاوزا الأهلي والزمالك دور المجموعات سوياً ولكن في نفس البطولة، حدث ذلك عام 2005 في مسابقة دوري أبطال إفريقيا حيث تصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، في المقابل احتل الزمالك المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط خلف النجم الساحلي التونسي، ليتقابل الفريقين في الدور نصف النهائي ويتفوق الأهلي في مجموع المباراتين 4-1 قبل أن يتوج باللقب الرابع في تاريخه على حساب النجم الساحلي التونسي بثلاثية نظيفة على ملعب الكلية الحربية، أما المرة الثانية كانت بعد مرور 10 سنوات في بطولة كأس الكونفدرالية عام 2015 حيث تصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة بينما تصدر الزمالك المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، ولكن قطبي الكرة المصرية ودعا البطولة من الدور نصف النهائي علي يد كل من النجم الساحلي التونسي و أورلاندو بايرتس.
وسبق للأهلي والزمالك أن توجا بلقب بطولتين مختلفتين، من بطولات الأندية الإفريقية، كان ذلك عامي 1984 و 1993 حينما توج الزمالك بلقب دوري أبطال إفريقيا والأهلي بلقب كأس الكؤوس .

الوسوم

شروق عبد المعطي

شروق عبد المعطي : كاتبة لها خبرة طويلة في مجال الويب و تعمل لدى شركة الوليد هوست وتهتم بكل ما يخص الرياضة المصرية و العالمية كما تهتم بأخبار الدوريات العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *