الأخبار العاجلة

وزارة التموين تطالب مواطنيها بتسجيل رقم المحمول على موقع دعم مصر

وزارة التموين والتجارة الداخلية أصدرت بيانًا صحافيًا منذ قليل بشأن ظهور رسالة على كوبونات صرف المقررات التموينية والخبز المدعوم لحاملي بطاقات الحصص التموينية، تطلب منهم تسجيل رقم الهاتف المحمول على موقع دعم مصر.

تسجيل رقم المحمول على موقع دعم مصر

أعلنت الوزارة أنه في سياق ضمان استكمال قواعد البيانات الخاصة بالمستفيدين من نظام الحصص التموينية ، فإنها تدعو المواطنين الذين يحملون بطاقات الحصص التموينية الذين تظهر لهم عبارة ” برجاء تسجيل رقم الموبايل ” على كوبون صرف الحصص التموينية، الدخول على موقع دعم مصر.

قالت وزارة التموين إن حقل “تسجيل هاتفك المحمول” يتم الضغط عليه ، طالما أن الرقم مخصص لحامل البطاقة أو لأحد المستفيدين ومسجل باسمك لدى شركة للهاتف المحمول.

تفاصيل الخبر

ثم أدخل الرقم القومي ورقم البطاقة التموينية وزارة التموين والتجارة الداخلية، ثم أدخل رقم الهاتف المحمول وانقر على الكلمة حفظ رقم الهاتف المحمول.

يبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية في الميزانية المالية 2019-2020 حوالي 89 مليار جنيه لدعم السلع التموينية و 38 مليار جنيه للتموين و 51 مليار جنيه للخبز.

هذا هو تلبية احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من الخبز المدعم ، و 64 مليون و 400 ألف دورة من إجمالي 71 مليون مواطن.

يحصل الفرد المسجل على البطاقة التموينية 50 جنيهاً للأربعة أفراد الأوائل وباقي الأفراد 25 جنيهًا  كل شهر يحصل من خلالها على المنتجات الغذائية وغير الغذائية ، بالإضافة إلى شراء 150 قطعة من الخبز المدعوم شهريًا بواقع 5 قروش لكل شريط.

ويحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها لأول 4 أفراد وباقى الأفراد 25 جنيها كل شهر يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، بإلإضافة إلى شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

 

الوسوم

سوسن رسمي

سوسن رسمي : كاتبة فسلطينية لها خبرة في مجالات متعددة، حيث تعمل كمدربة تنمية بشرية، ولها العديد من الدورات التعليمية، كما أنها متخصصة تطوير الذات والتأهيل السلوكي للأطفال، وحاصلة على العديد من الجوائز العلمية في مجالات متعددة، وهي حالياً تشغل العديد من المناصب وتعمل بمؤسسة أعرفها كمسئولة عن قسم الأسرة والطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *