Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار المجتمع

أفضل 7 أنشطة على شاطئ نصف القمر في الخبر

إن الذاهب إلى شاطئ نصف القمر سيكون على موعد مع واحدة من أفضل الجولات السياحية في المملكة العربية السعودية، يطل الفندق على شاطئ نصف القمر الشهير، ذلك أخذ تسميته من شكله الجغرافي الشبيه بنصف قمر، وهو يمتد بطول 700 كيلومتر، يعتبر منذ أكثر من قرن مكانًا للاستجمام وممارسة الصيد، وهو ناعم الرمال، جميل المظهر، وصافي المياه. 

شاطئ نصف القمر
شاطئ نصف القمر

شاطئ هاف مون

هو شاطئ رائع موجود في مدينة الخبر، يتسم بالمظهر الجمالي، والعديد من الأنشطة التي تمارس عليه، إلى جانب تواجد المنتجعات السياحية والشاليهات، وهو يجمع بين أشكال مختلفة من السياحة والترفيه، كما أن الأنشطة التي تُمارس عليه يمكن أن تقوم بها كل الطبقات من حيث دخولها المادية. 

أنشطة لممارستها على شاطئ نصف القمر 

  • التمشي على الشاطئ 

حيث الحصول على الاستجمام، فإن أهم ما يميزه رماله الممتدة الناعمة، والتي تجعل السائر يبعد عن صخب المدينة، وأخذ متسعًا من الوقت للتأمل والاسترخاء، كما أنه ملائم للمجموعات الشبابية والعوائل لقضاء يوم كامل، ومن الأفضل عدم تفويت لحظات الغروب على هذا الشاطئ، وتوثيقها بالصور. 

  • السباحة في المياه

 مياه هذا الشاطئ ممتعة، وهادئة، وموجها وادع، وهي من أفضل الأنشطة للمقيمين في هيلتون الخبر

  • ممارسة الأنشطة الرياضية الممتعة

مثل ممارسة الغوص والتزحلق على الماء، كما يمكن للشباب أن يمارسوا رياضة كرة القدم أو لعب الكرة الطائرة أو حتى التنس، كما نجد أن بعض الرياضيين يحبون ممارسة تمارين الكارديو والسويدي على هذا الشاطئ.  

  • ممارسة الصيد

فهو من أكثر الأنشطة شهرة بهذا الشاطئ، كيف لا وهو مليء بالأسماك من نوع المهمور، وهي أسماك كبيرة الحجم، ومن أجل تجربة صيد أكثر متعة وكفاءة يمكن استئجار أيًا من القوارب واليخوت التي يقدمها الشاطئ والتعمق في البحر. 

  • ممارسة رياضة التزحلق على الرمال

وهذه الرياضة هي المفضلة لدى عشاق المغامرة، كما يمكن استئجار البيتش باجي أو المركبات رباعية الدفع وخوض رمال الشاطئ المتسعة وعمل السباقات، إلى جانب إمكانية ممارسة رياضة ركوب الخيل. 

  • زيارة المدن الترفيهية المُنتشرة بطول الشاطئ

 والتي تضم قالب متنوع من الألعاب المسلية التي يمكن أن يلعبها كل من الكبار والصغار، وأبرزها مدينة الملك فهد الساحلية، مدينة العزيزية، ومدن أخرى، وجميعها قريب من هيلتون الخبر. 

  • أماكن الاستراحة العائلية وأماكن الشواء 

يمكن للعوائل أن يتمتعوا بيوم هانئ في أماكن الاستراحات العائلية، والتي توفر لهم المظلات، إضافةً إلى الشوي، فهناك أماكن للشوي موجودة على هذا الشاطئ لمحبي تحضير اللحوم المشوية الطازجة وقضاء يوم رائع. 

  • المنتجعات والشاليهات على شاطئ نصف القمر

تتواجد العديد من المنتجعات والشاليهات على شاطئ هاف مون، فإذا كان السكن في هيلتون الخبر يبعدك بمسافة 10 كم عن الساحل، فإن هذه المنتجعات تجعلك في قلبه. 

منتجع راديسون بلو

أنشطة يمكن ممارستها في المنتجع 

يمكن ممارسة العديد من الأنشطة  على المساحة شاطئية، واستخدام حمام السباحة الموجود في الهواء الطلق، كما يمكن الاستمتاع بالساونا، وممارسة الرياضة في مراكز اللياقة البدنية الخاصة به، إلى جانب أن كافة غرف هذا المنتجع بها شاشة مسطحة وحمام فيه حوض استحمام ودش ولوازم الاستحمام، كما يستمتع الرواد بتناول المأكولات العالمية التي يقدمها الفندق في معظمه. 

الأنشطة التي يمكن ممارستها في شاطئ نصف القمر  منتجع الخبر هاف مون باي 

يمتع العوائل بسهرات هادئة ورائعة في بار الفندق، إلى جانب ممارسة السياحة الشاطئية في المساحة المخصصة لذلك ، إضافةً إلى الاستجمام والتمشي في المساحات الخضراء الخلابة، الجدير بالذكر أن مكتب استقبال المنتجع يعمل لمدة 24 ساعة، كما للزوار أن يسبوا في حمام السباحة الخارجي، وعمل نزهة مائية، و كما يمكنهم حضور العديد من الحفلات الفنية والأحداث الترفيهية الليلية، ويستفيدون من خدمة الغرف. 

يُجدر بالذكر أن المُنتجع يعتبر منطقة مشهورة رياضات الغطس وركوب الدراجات.

الأنشطة التي يمكن ممارستها في مُنتجع جولدن توليب الخبر 

 

من الرائع أن يجرب الزائر مطعم وبين الوقوع في داخل المنتجع، حيث يقدم أطباق متنوعة وطازجة في الإفطار والغذاء في فترات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية، إلى جانب كونه يوفر أماكن مريحة لتناول الطعام. 

كما يمكن ممارسة العديد من الأنشطة في المراكز المخصصة لذلك، مثل ممارسة الرياضة من التمارين القلبية وحمل الأثقال في مركز الجيم، والاستجمام في حوض الاستحمام الدافئ، والتزحلق على المياه وممارسة الغوص، في المنتجع يوفر كافة أدوات الغوص لعشاق الغوص، إضافةً إلى لعب التنس في الملعب الخاص به، وممارسة ركوب الأمواج بالشراع. 

الأنشطة التي يمكن ممارستها في فندق هيلتون الخبر –

 

يوجد الفندق في مدينة  الخبر على مسافة 2.9 كم من الراشد مول، وهو يدلل رواده بالعديد من الخدمات الي تضمن إقامة مرفهة، مثل المطعم الذي يقدم أطباق طازجة ووصفات رائعة، والاستفادة من خدمة الغُرف والخدمات المصرفية وتغيير العملات. 

يقضي المقيمون أوقات ممتعة في كل غرفة من غرف هيلتون الخبر بها شاشة تليفزيون مسطحة لتشغيل الأفلام وأجهزة الفيديو جيم، وحمام،

وبوسع المقيمون فيه أن يمارسوا كافة الأنشطة التي تُمارس على شاطئ نصف القمر كونه يبعد عن الفندق مسافة 10 كم فقط،

كما يبعد عن معرض الظهران بمسافة 11 كم، و42 كم من مطار الملك فهد الدولي، ويمكن للمقيم أن يحصل على خدمة التوصيل إلى المطار مقابل دفع تكاليف إضافية. 

الفندق محبوب من الأزواج الذين منحوه تقييم 8.7 نجمة من أصل 10، وبه مسبح واحد، ويحظى بتقييم إجمالي أربعة نجوم.

الأنشطة التي يمكن ممارستها في فندق كمبينسكي العثمان 

يتميز هذا الفندق بموقعه الرائع في موضع ما بين الخبر والدمام، ويمكن للمقيم أن يصل بسرعة إلى حي الأعمال،

كما تبعده دقائق معدودة عن أكبر مراكز التسوق في المنطقة. 

يقدم الفندق العديد من الخدمات للزوار مثل خدمة الواي فاي مجانًا، ومن أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها فيه هي تناول المأكولات المتنوعة على الطرق الإيطالية والعالمية في مطعمه الذي يعمل على مدار الساعة، ولا يمكن تفويت فرصة تناول الأكلات الباريسية المميزة التي تُقدم فيه بعد ظهر اليوم، كما يوجد مركز جيم مُجهز بالكامل. 

فندق نافيتي وارويك الخبر -شاطئ نصف القمر 

على بعد ما يقرب من 2 كم ونصف من الشاطئ يتواجد هذا الفندق، وهو يقع بالقرب من لولو ماركت، فقط 100 متر سيرًا على الأقدام.

وهو يقدم العديد من وسائل الترفيه والراحة للمقيمين فيه، مثل الشاشة المسطحة التي تعرض العديد من القنوات الفضائية، ومساحات للاستراحة للزوار، وكل غرفة بها غلاية وحمام خاص وأدوات الحمام النظيفة.

الأنشطة التي يمكن القيام بها في الفندق 

يمكن للمقيمين أن يمارسوا العديد من الأنشطة الشاطئية على شاطئ هاف مون، إلى جانب الاستجمام بإطلالته الخلابة على المدينة.

كما يمكن الاستمتاع بالأطباق العالمية الطازجة التي تُقدم في المطعم الموجود بموقعه، كما يستمتع الأزواج بقضاء وقت ممتع في الغرف المجهزة بشاشات مسطحة ومناطق الجلوس، وإعداد المشروبات داخل الغرفة. 

يستفيد المقيمون من خدمة مكتب الاستقبال التي تعمل على مدار اليوم، كما يستمتعون بحمام السباحة ومركز العافية والسبا، إلى جانب تقديم خدمة موقف السيارات بشكل مجاني. 

اقرأ المزيد:تعرف على الأنشطة الرياضية التي يمكن ممارستها عند السياحة في تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى