ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
معلومات عامة

7 مهارات وأنشطة ترفيهية وثقافية ممتعة لابنائك في الصيف ( المخيمات الصيفية) برنامج صيف 2023

بقلم : ساره يس

تعتبر البرامج الصيفية  ( المخيمات الصيفية) فرصة للشباب والفتيات للتعلم والترفيه خلال فترة الصيف، وتؤثر البرامج الصيفية بشكل ايجابى على حياة الشباب والفتيات خصوصا فى المراحل العمرية (من 13 الى 17 ) سنة للشباب والفتيات.

فهى تؤثر بشكل ايجابي على حياتهم ويكتسب الشباب والفتيات مهارات جديدة مثل الاستقلالية والمسئولية، التعاون والعمل الجماعى، التحدى والتغلب على الصعاب، بالاضافة الى الانفتاح والتواصل حيث ان السفر الى دولة مختلفة ومجتمع مختلف كالمجتمع البريطانى  ككل هى خطوة جيدة للشباب،تساعدهم على توسعة مداركهم فى فن التواصل مع الاخرفي مرحلة مبكرة مع اكتشاف ثقافات جديدة وعادات مختلفة.

البرامج الصيفية وأنواعها

تختلف البرامج الصيفية حسب غايتها والهدف منها فهناك البرامج الصيفية الخاصة بتعلم اللغات، وتكون البرامج الصيفية لتعلم اللغات عبارة عن دروس مكثفة خلال مدة البرنامج والتى يتعلم الطالب من خلالها ممارسة اللغة عن طريق عدة أساليب منها  1- كورس لغة مكثف ممن 6 الى 8 أسابيع.

2- تقارير دراسية ومتابعة خلال البرنامج الصيفي.

3- اشرف أكاديمي على أعلى مستوى من الخبرة في التعامل ومتابعة الشباب والفتيات أثناء فترة البرنامج.

تقوم انترلود السعوديةمختصين بالتعليم و الدراسة بالخارج بعمل برنامج صيفها الخامس لصيف 2023-1444 استثمر في أبنائك واحجز لابنك او بنتك الآن فالعدد محدود.

مختلفة فى دولة ناطقة باللغة المراد تعلمها، كتعلم اللغة الانجليزية في بريطانيا أو ايرلندا أو أمريكا وكندا وغيرها من الدول الناطقة بالانجليزية.

ويتضمن البرنامج الصيفي الاقامة والرحلات التثقيفية وزيارة المتاحف والاماكن السياحية والاثرية في البلد.

ويوجد أيضا الكثير من المدارس والمعاهد الدولية التى تقدم برامج صيفية لتعلم اللغة الانجليزية في بريطانيا منها

يورو سنترز EuroCenters

يورو سنترز هو مؤسسة تعليمية أوروبية تقدم برامج صيفية لتعلم اللغات في عدة بلدان أوروبية بما في ذلك بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا. تستمربرامج Eurocentres الصيفية عادةً لمدة 2-8 أسابيع وتشمل فصولاً في اللغة الإنجليزية في الصباح ، تليها أنشطة ورحلات بعد الظهر. يتم تدريس الدورات من قبل مدرسين مؤهلين للغة الإنجليزية وتغطي جميع جوانب اللغة الإنجليزية ، بما في ذلك القواعد والمفردات والاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

يسكن الطلاب في سكن جامعي آمن ويتمتعون بالمرافق الجامعية،بالإضافة إلى دروس اللغة ، تتيح الدورات الصيفية للطلاب أيضًا فرصة المشاركة في أنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة ، مثل زيارات المتاحف والمعالم التاريخية والرياضية والفعاليات الاجتماعية. الدورات مناسبة للطلاب من جميع الأعمار والخلفيات ، وتوفر طريقة ممتعة وجذابة لتعلم اللغة الإنجليزية وتجربة الثقافة البريطانية.

أنجلو كونتيننتال Anglo– continental

تقوم انجلو كونتيننتال بعمل برامج صيفية مكثفة لتعلم اللغة الانجليزية تكون مدتها من 2 الى 6 أسابيع،تغطى كافة مستويات الطلبة والطالبات من مستوى مبتدئ الى مستوى متقدم وذلك من خلال التركيز على انماء مهارات مثل القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع.

ويقيم الطالب من خلال برنامج انجلو كونتيننتال الصيفي فى جامعات بريطانية عريقة مثل جامعة كامبيردج وأكسفورد،بالاضافة الى تنظيم رحلات تعليمية الى المتاحف والمعالم السياحية مع تقديم أمسيات ثقافية وفعاليات اجتماعية للطلاب.

يكون البرنامج الصيفي في مدارس انجلو كونتيننتال شامل الاقامة حيث تتوفر غرف نوم وجبات غذائية ومرافق رياضية وترفيهية بجودة عالية في الحرم الجامعي.مع تقديم شهادة معتمدة في نهاية الدورة من قبل المركز البريطانى لاثبات اتمام الطالب للبرنامج الصيفي لتعلم اللغة الانجليزية بنجاح.

البرامج الصيفية لتعلم اللغة الانجليزية.

تستهدف البرامج الصيفية لتعليم اللغات الاجنبية، تحسين وتعليم الشباب والفتيات لمهارات اللغة للمشاركين من خلال توفير بيئة غامرة وتفاعلية.

يتم تنظيم البرامج الصيفية لتعلم اللغة الانجليزية في بريطانيا، حيث يتم تعليم المشاركين فيها من خلال الفعاليات ومجموعة من الانشطة والتمارين العملية مثل المحادثات الجماعية، الالعاب التفاعلية والدروس النظرية.

حيث تهدف البرامج الصيفية لتعلم اللغات الاجنبية إلى تعزيز مهارات المشاركين في التواصل والتفاعل باللغة المستهدفة. فتشجع  ممارسة الأنشطة المختلفة المشاركين على استخدام اللغة بطلاقة وثقة.

توفر البرامج الصيفية أيضا أنشطة ترفيهية ثقافية خلال فترة البرنامج وذلك من خلال ممارسة اللغة بشكل يومى فى عدد من الانشطة منها زيارة الاماكن السياحية مثل المتاحف وعمل جولات تفقدية بالمدينة مع ممارسة الالعاب الترفيهية كزيارة للملاهى والمتنزهات العامة وذلك من شأنه أيضا تعزيز ممارسة اللغة بشكل اكبر مع اضافة الكثير من المرح والمتعة للشباب.

البرامج الصيفية لتعلم اللغات  توفر بيئة تعليمية غامرة حيث يتاح للشباب المشاركين،ممارسة اللغة الاجنبية المستهدفة طول اليوم وفي مواقف مختلفة مما يساعد على التعلم السريع وترسيخ المهارات اللغوية بشكل سليم من خلال تجربة الممارسة اليومية تلك.

أفضل مدن بريطانيا لدراسة اللغة الانجليزية.

تعد بريطانيا من أفضل البلدان لاقامة البرامج الصيفية الخاصة بتعلم اللغة الانجليزية، وذلك لاسباب عديدة

من ضمنها ثراء الثقافة البريطانية وعراقتها، وهى من أقدم دول العالم التى تتحدث الانجليزية مع وجود الكثير

من برامج التبادل الفكرى والثقافي التى تعزز من فرص تعليم اللغة الانجليزية وأيضا المبادرات سواء من الهيئات الرسمية او المجالس والجامعات الخاصة التى توفر فرصا قيمة للطلاب السعوديين ومن هذه البلدان

أفضل مدن بريطانيا لدراسة اللغة الانجليزية هى :-

  1.   برايتون.
  2. بريستول.
  3. كامبريدج.
  4. لندن.
  5. مانشيستر.
  6. ليفربول.
  7. كارديف.
  8. اكسفورد.
  9. بورموث.

تقوم مؤسسة انترلود السعودية بعمل البرنامج الصيفي لتعلم اللغة الانجيليزية صيف 1444-2023 فى مدينة برموث حيث تقع مدينة برموث على ساحل جنوب انجلترا وتتميز بجمال شواطئها وطبيعتها الخلابة. فيمكن للطلاب من خلال برنامج انترلود الصيفي الاستمتاع بالانشطة المائية والرياضية الشاطئية وتتمتع بورموث بمناخ أكثر دفئًا وجفافًا من معظم المدن البريطانية الأخرى.

تحتوي بورموث على مجموعة رائعة من المتنزهات والحدائق العامة وتشتهر بورموث بشواطئها الرملية النظيفة والجميلة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستمتاع بالبيئة البحرية.

 

أنشطة البرنامج الصيفي ( المخيمات الصيفية).

 

توجد العديد من الانشطة التى يقوم بها الشباب والفتيات من خلال البرامج الصيفية لتعلم اللغة الانجليزية منها اعطاء دروس اللغة الانجليزية بشكل مكثف خلال فترة المخيم ( البرنامج الصيفي) وتغطى هذه الدروس كل مايتعلق من مهارات لتعلم اللغة الانجليزية مثل المحادثة والكتابة والقراءة والاستماع وذلك بطريقة تفاعلية وممتعة، أيضا من اهم انشطة البرنامج الصيفي لتعلم اللغة الانجليزية هى النشاطات الخاصة بالتحدث مثل المجموعات النقاشية والعروض التقديمية ومسابقات الخطابة مما يساد على تقوية اللغة الانجليزية فى فترة قصيرة.

ويتم من خلال البرنامج الصيفي زيارة المتاحف والمعالم البريطانية مع شرح باللغة الانجليزية لتعزيز المهارات اللغوية لدى الطلاب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى