Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال وأعمال

تداول العملات الأجنبية كفرصة للمستثمرين الصغار والكبار

طريقة تداول العملات الأجنبية

تداول العملات الأجنبية او تداول الفوركس هو أحد أفرع السوق المالي وأكبرها. ويعتمد مبدأ التداول فيه بشكل رئيسي على اتفاق بين الأطراف افرادًا كانوا او شركات، على تبادل العملات الأجنبية من عملة الى عملة أخرى، بأسعار محددة بينهم او من قبل السوق المالي العالمي. حينًا تستخدم فقط للتحويل من عملة الى عملة أخرى، ولكن اغلب الاحيان تستخدم بهدف تحقيق الارباح.

من بين المنصات الإلكترونية الرائدة في صناعة التداول، هناك Zenstox . وهي منصة تداول إلكترونية مرموقة تمتاز بميزات فريدة تجعلها اختيارًا مثاليًا للمتداولين الجدد والمحترفين على حد سواء. توفر المنصة فرصًا للتداول في أسواق الأسهم والعملات والسلع والعقود الآجلة، كما يمكن للمتداولين الاستفادة من أدوات تحليل البيانات المتقدمة والأخبار المالية الحية لاتخاذ قرارات التداول بشكل أفضل.

معلومات عن منصة Zenstox

تعد Zenstox منصة تداول عبر الإنترنت تمكنك من الوصول إلى الأسواق المالية العالمية. وتتيح لك هذه المنصة التداول بثقة على منصة CFD جديدة تحتوي على أكثر من 300 رمز مميز، وفرص استثمار لا حصر لها، ومجموعة من الأدوات المساعدة المفصلة في تصرفك.

يمكنك التداول في كل شيء من CFDs على الأسهم إلى CFDs على العملات الرقمية دون الحاجة إلى امتلاك الرموز الأساسية. في التداول عبر CFDs عبر الإنترنت، كل ما عليك فعله هو التنبؤ بالاتجاه الصحيح للسعر والاستفادة من حركات السوق. يتضمن الموقع أدوات مساعدة مفصلة لتبسيط كل خطوة في رحلتك التداولية.

يتضمن الموقع أيضًا تطبيقًا جديدًا وقويًا للغاية يبقيك على اطلاع دائم بأهم ما يحدث في السوق المالية العالمية، كما يمنحك قوة التحكم في صفقاتك بنقرة واحدة بغض النظر عن مكان تواجدك.

منصة Zenstox تعرف أفضل

عبر منصتنا، قمنا بتغطية الأساسيات مثل التقويم الاقتصادي، الرسوم البيانية والأخبار. كل شيء يأتي مع التنبيهات مثل الإشعارات الفورية أو البريد الإلكتروني – بالطريقة التي تفضلها. تقدم لك المنصة وعيًا شاملًا للاستثمار حتى تتمكن من اتخاذ قرارات استثمار مستنيرة. لديك الصورة الكاملة للاقتصاد العالمي والإشارات الرئيسية التي يمكن أن تحول الاتجاه أو تزيده بشكل أكبر.

منصة Zenstox تدير المخاطر بالنسبة لك

توفر منصتنا وظائف وقف الخسارة وأخذ الربح. أنت تضبط السعر الذي يتم به إغلاق المركز ولا داعي للتحقق باستمرار مما يحدث في السوق. هذا ما نسميه تجربة استثمار عبر الإنترنت خالية من المتاعب.

عندما تثير منصة Zenstox الإعجاب

تغطي منصتنا جميع الوظائف الرئيسية في عالم التداول عبر الإنترنت. الميزة التي تجعلها متميزة هي ما يسمى بـ Autochartist. إنها أداة ذكية للتحليل الفني التي تقوم بمراجعة الكثير من البيانات الوضعية وتقارنها مع الاتجاهات السابقة وأنواع أخرى من البيانات التاريخية بالنسبة لك.

الحسابات التجريبية عبر منصة zenstox

الجدير بالذكر أن شركة zenstox توفر حسابات تجريبية للتداول بدون شرط الايداع لكل الحسابات وهذه أيضا ميزة مهمة ، لان تلك الحسابات التجريبية مفيدة لكي تتعلم قبل الانطلاق للتداول بأموال حقيقية ، حيث يوفر الحساب التجريبي كل المميزات التي يقدمها الحساب الحقيقي ، مع العلم انه ليس هناك حدود او وقت لاستخدام الحساب التجريبي ولا تفرض عليك أي رسوم لاستخدام هذا الحساب مهما طال الوقت .

باستخدام الحسابات التجريبية تستطيع التداول دون وجود أي ضغط حقيقي لخسارة المال، فيكون عملك في جو مثالي من هدوء الأعصاب والتحرر من أي ضغط، لكي تستيطع رؤية الأمور وتقييمها بشكل واضح، لإن المضاربة بأموال حقيقية ودون تدريب كافي بأن يضع المضارب تحت الضغط والتوتر يفشل معه في اتخاذ قرارات صائبة ودائما ما يعالج الخطأ بخطأ أكبر.

يُفَضَّل دائمًا استخدام الحساب التجريبي لأطول فترة ممكنة؛ حيث تعتمد هذه المسألة في المقام الأول على ثقة المتداول في نفسه ومدى قدراته على فهم طبيعة السوق ودقة توقعاته، إلا أنه جدير بالذكر أن تحقيق الربح من خلال الحساب التجريبي في بضعة صفقات لا يعني أن المتداول صار مهيئًا للمتاجرة بأموال حقيقية؛ فقد تكون النتائج التي حققها وليدة الصدفة لا أكثر، لذلك يجب الانتباه لهذه النقطة. وغالبًا ما يُنصَح بممارسة التداول من خلال الحساب التجريبي لمدة 6 شهور على الأقل بشرط أن يتحسن الأداء شهرًا وراء شهر، ولكن في النهاية يعود القرار إلى المتداول نفسه. ولا يقتصر استخدام الحساب التجريبي على المبتدئين فقط، بل أنه مناسب أيضًا للمحترفين كي يستخدمونه في اختبار أساليب جديدة في التوقع والمتاجرة دون أن يعانوا الخسارة.

zenstox واحدة من افضل خيارات الوسطاء عبر الإنترنت

بشكل عام عند بدأ التداول في شركة ما سواء كانت zenstox او غيرها فيجب عليك اولا البحث عن الشركة وتاريخها وترخيصها وهل هي موثوقة ام لا , بالاضافة الى البحث في جميع المواقع وشبكات التواصل الاجتماعية عن سمعة هذة الشركة واراء المستخدمين وهل واجهو صعوبات سواء في الايداع او السحب او حتي من خلال استخدام تطبيق الوسيط ؟ وعند اخذ القرار يجب عليك البدأ اولا بحساب تجريبي بقيمة تستطيع تحمل خسارتها ومن ثم بدأ التعلم والتدريب والدراسة وزيادة راس المال بشكل تدريجي حتي لا تتعرض للخسارة .

 

أسباب خسارة المتداولين في أسواق المال

يتضمن التداول في الأسواق المالية العالمية على اختلافها مخاطر متعددة ومتنوعة، يمكن أن ينتج عنها خسائر كبيرة إن لم تحسن التصرف كمتداول. لذلك فالخسارة في الأسواق أمر حتمي مهما كانت خبرتك في الأسواق، والمتداول أو المستثمر الناجح هو من يستطيع التحكم في خسارته عندما يكون مخطئاً. وبالرغم من ذلك، ستجد أن كل متداول ناجح قد تعرض في فترة ما من حياته لخسارة كبيرة كانت على وشك إيقاف مسيرته في الأسواق، فالمتداول مهما كان ناجحاً يبقى بشراً ومعرضاً للخطأ.

الخسارة جزء لا يتجزأ من التداول، ولكنها قد تخرج عن السيطرة وتصل في بعض الأحيان إلى مستويات كبيرة لم تتوقعها وقد لا تستطيع تحملها. الاختلاف بين المتداول الخبير والمتداول المبتدئ لا يكمن في عدم تكبد الخسائر، وإنما في كيفية التعامل مع هذه الخسائر الكبيرة والرجوع إلى المسار الصحيح بشكل سريع.

إدارة رأس المال وإدارة المخاطر:

zenstox تقدم لك نصيحة هامة : إن كان الالتزام هو السهل الممتنع، فإدارة رأس المال والمخاطر هي السر الحقيقي وراء النجاح في أسواق المال والتي يغفل عنها الكثير من المتداولين إن لم يكن معظمهم حتى المتمرسين منهم.

عندما تقوم بالاستثمار في الأسواق المالية العالمية، يجب أن تكون على استعداد لتحمل بعض المخاطر. فالأسواق المالية تتأثر بالعديد من العوامل المتغيرة مثل الأخبار الاقتصادية والسياسية والاجتماعية. قد يحدث تقلب في السوق قد يؤدي إلى انخفاض قيمة استثماراتك. ومع ذلك، يجب أن تتذكر أن التحمل لمثل هذه المخاطرة يمكن أن يكافئ بعوائد مجزية على المدى الطويل.

 

آثار الخسارة المالية على المتداول

من الطبيعي جداً أن تؤثر الخسارة المالية على نفسيتك وحياتك، فقد تشعر بمزيج من الحزن والندم والغضب كنتيجة للقرارات التي اتخذتها ولم توفق فيها، وكلما كانت الخسارة أكبر كلما زادت هذه المشاعر السلبية. ولست أول شخص يمر بهذه التجربة، كما لن تكون الأخير أيضاً.

لا شك أن تكبد خسارة مالية كبيرة سيؤثر على نفسيتك ومقدرتك الذهنية على اتخاذ القرارات سواء تعلق الأمر بالأسواق أو حياتك الشخصية، كما يمكن أن تهتز ثقتك بنفسك وبقدراتك، لذلك يستحسن عدم اتخاذ أي قرار مهم خلال هذه الفترة وأخذ قسط من الراحة بدلاً من ذلك إلى أن تستعيد عافيتك. ولكي تتجنب كل هذا، احرص على التحلي بالانضباط خلال قيامك بالتداول أو الاستثمار والتقيد بخطة تداول واتباع إدارة مخاطر سليمة وعدم الانسياق وراء عواطفك ومشاعرك.

 

اعلم مدى الخسائر التي يمكنك تحملها

عندما تقبل بأنك سوف تتعرض لتداولات خاسرة، و سوف تمر بمراحل خاسرة (تعرف بإسم “السحب”)، عليك أن تقرر القدر الذي يمكنك تحمله نفسياً من الخسائر من دون أن تفقد أعصابك. من أجل القيام بهذا الأمر، عليك أن تكون صادقاً مع نفسك. ربما تفكر بأنك قادر على تحمل خسارة 50% من الحساب التداولي، ولكن في الواقع قد تجد نفسك غير قادر على تحمل خسارة 25% منه عندما يحدث الأمر فعلاً. حال تخيل الأمر، أغلق عينيك و ضع نفسك هناك.

 

خلاصة اخطاء التداول و كيفية تفاديها مع zenstox

تعتبر بعض من أفضل الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتفادي ارتكاب أخطاء الفوركس هي الدراسة، و البحث، و التخطيط، و اتباع خطط التداول الخاصة بك، و تدوين ملاحظات عن تقدمك، و القيام بكل ذلك مع حماية استثماراتك. إن عدم اتباع هذه التقنيات البسيطة هو أكبر خطأ تداول يمكن أن يحدثه متداول الفوركس. غني عن القول أنه يجب عليك التدريب أكبر قدر ممكن، قبل تنفيذ الاستراتيجيات الخاصة بك.

كلما بدأت أسرع, كلما بدأت تفادي أخطاء الفوركس أسرع. فلماذا لا تبدأ التداول التجريبي الآن؟

لتقليل المخاطر لا توجد طريقة أفضل من التعلم. وهذا لا يتحقق بين عشية وضحاها ، بل يتطلب خبرة وعمليات وتجربة وخطأ وتدريبًا مستمرًا. لأن السوق يتغير بمعدل متسارع ، ولمواكبة ذلك ، يجب على المتداول أن يتوقع من خلال إدراك الاتجاهات الجديدة والمفاهيم الجديدة.

تحذير المخاطرة: المتاجرة باستخدام الروافع المالية في أسواق المال ينطوي عليها مخاطر عالية جدًا لا تتناسب مع جميع أنواع المستثمرين، يجب عليك أن تستوعب حجم المخاطرة التي قد تتعرض لها أموالك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى