ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وتعليم

شد الثدي في دبي: تعزيز الثقة بالنفس والمظهر

في عالم اليوم، حيث يلعب المظهر الخارجي دوراً هاماً في الثقة بالنفس والرفاهية العامة، يسعى العديد من الأفراد إلى إجراءات التجميل لتحسين ملامحهم. إحدى هذه الإجراءات التي اكتسبت شعبية هي شد الثدي. شد الثدي، المعروف أيضاً باسم التثدي، هو عملية جراحية مصممة لرفع وإعادة تشكيل الثديين المترهلين، مما يمنحهم مظهراً أكثر شباباً وانتعاشاً. في دبي، تقدم عدة عيادات مرموقة عمليات شد الثدي، مما يتيح للأفراد تحقيق أهدافهم الجمالية المرغوبة. سنكتشف في هذا المقال عملية شد الثدي في دبي، ماهي و فوائدها، وأنواعها.

شد الثدي

فهم عملية شد الثدي

 

ما هو شد الثدي؟

شد الثدي هو عملية جراحية لعلاج ترهل الثديين عن طريق إزالة الجلد الزائد وشد الأنسجة المحيطة. هذه العملية يمكن أيضاً أن تعيد موضع الحلمة والهالة إلى موقع أكثر شباباً. من المهم ملاحظة أن شد الثدي لا يغير بشكل كبير حجم الثديين أو يضيف حجماً. ومع ذلك، يمكن دمجها مع جراحات تكبير أو تصغير الثدي لتحقيق النتائج المرجوة.

من هو المرشح المثالي لشد الثدي؟

المرشحون المثاليون لشد الثدي هم الأفراد الذين:

  • يعانون من ترهل أو تدلي الثديين بسبب عوامل مثل الشيخوخة، الحمل، الرضاعة الطبيعية، أو فقدان الوزن.
  • في حالة صحية جيدة عموماً ولديهم توقعات واقعية بشأن نتائج العملية.
  • لديهم حجم ثدي مستقر ولا يخططون لإنجاب المزيد من الأطفال، حيث يمكن أن تؤثر الحمل والرضاعة الطبيعية على نتائج الجراحة.

أنواع جراحة شد الثدي

  • شد الثدي على شكل الهلال: مثالي للاحتياجات البسيطة للرفع وغالباً ما يقترن بتكبير الثدي. هذه الطريقة الأقل تدخلاً تشمل شقاً صغيراً وندبات طفيفة.
  • شد الثدي على شكل دائرة (بينيلي): مناسب لتصحيح الترهل الخفيف وعدم تناسق الحلمات. يشمل شق دائري حول الهالة، مما يقلل من الندبات المرئية، وغالباً ما يتم إجراؤه بالاقتران مع إجراءات التكبير.
  • شد الثدي على شكل مصاصة: يستهدف الترهل المتوسط والحلمات التي تشير إلى الأسفل من خلال إزالة الجلد الزائد وإعادة تشكيل الثدي، مما يؤدي إلى ندبات طفيفة.
  • شد الثدي على شكل حرف T: الأفضل لمعالجة الترهل الكبير في الثديين الكبيرة المتدلية. هذه التقنية تشد أنسجة الثدي وتعيد موضع الهالة، مع وجود ندبات يمكن أن تتلاشى بالعناية المناسبة.

الإجراء الكامل لشد الثدي في دبي

  • الاستشارة الأولية: خطوة حاسمة لتقييم أهلية المريض للجراحة، وفهم تاريخهم الطبي، ومناقشة أي مخاوف أو أسئلة قد تكون لديهم بخصوص العملية.
  • الاستعداد: ينصح الأطباء المرضى بالحفاظ على نمط حياة صحي، والامتناع عن التدخين والشرب، وتجنب بعض الأدوية التي يمكن أن تؤثر على نتائج الجراحة أو عملية الشفاء.
  • الجراحة: تتم تحت التخدير، وتختلف الإجراءات بناءً على التقنية المختارة ولكنها بشكل عام تشمل شقوقاً حول الهالة، على طول طيات الثدي، أو كلاهما لإزالة الجلد الزائد وإعادة تشكيل الثديين. يمكن أيضاً تعديل موضع الحلمة قبل إغلاق الشقوق بالغرز، الشريط الجراحي، أو اللاصقات الجلدية.
  • العناية والتعافي بعد الجراحة: يتضمن التعافي ارتداء حمالة صدر خاصة لدعم الثديين وتقليل التورم، إلى جانب الأدوية الموصوفة الألم ولمنع العدوى. يتم تحديد زيارات المتابعة لمراقبة الشفاء.
  • النتائج المتوقعة: التورم شائع فوراً بعد الجراحة لكنه يخف خلال أسابيع، ليكشف عن ثديين أكثر امتلاءً ورفعاً. الندبات لا مفر منها لكنها تتلاشى تدريجياً مع مرور الوقت.

اختيار التقنية المناسبة والجراح المؤهل أمر ضروري لتحقيق النتائج التي ترغب بها من عملية شد الثدي وضمان سلامة ونجاح العملية. يُنصح بشدة بزيارة عيادات متخصصة مثل AESTHETICS والتواصل مع محترفين ذوي خبرة للحصول على إرشادات والحصول على نتائج مرضية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى