ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار العاجلة

المستشفيات المصرية تستقبل 67 مصابا ومرافقا فلسطينيًّا عبر معبر رفح

تستمر مصر في استقبال حالات المصابين من فلسطين لعلاجهم في المستشفيات المصرية، فقد ظل معبر رفح البري في محافظة شمال سيناء على استقبال الجرحى والمرضى الفلسطينيين لتقلى العلاج، بالإضافة إلى استمرار عبور شاحنات الإغاثة المقدمة من المصريين إلى مواطني قطاع غزة.

كما أعلنت بعضاً من المصادر الطبية في شمال سيناء عن أن سيارات الإسعاف ساعدت على نقل 22 مصاب ومريض أورام و45 مرافق فلسطيني أي أن المستشفيات المصرية تستقبل 67 مصابا ومرافقا فلسطينيًّا عبر معبر رفح بشكل إجمالي.

كذلك قد تم توزيعهم على بعض من المستشفيات المصرية ليتلقوا علاجهم من مستشفى الشيخ زويد وبئر العبد التخصصي بشمال سيناء وحميات الزقازيق والإسماعيلية ومستشفى المنصورة الدولي وشبين الكوم بالمنوفية ومستشفى تأمين صحى بنها ومستشفى العجوزة معهد القلب بإمبابة والقناطر الخيرية وشبرا بالدقهلية ومستشفى أحمد ماهر التعليمي ومستشفى السفينة الإماراتية بميناء العريش البحري  التي استقبلت المصابين الفلسطينيين لتقديم الرعاية الصحية الكاملة.

دور القيادات المصرية في مساعدة الفلسطينيين

المستشفيات المصرية
المستشفيات المصرية

قد أوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الأستاذ المستشار أحمد فهمي: ( إن معبر رفح سيظل مفتوح على مدار 24 ساعة ولن يغلق من قبل البوابات المصرية، التي ساعدت على تقديم الكثير من المساعدات الإنسانية والإغاثة لكل سكان قطاع غزة)، وفي حوار سابق قد أوضح أن رئيس الجمهورية العربية المصرية السيد عبد الفتاح السيسي هو أول من عبر عن رفضه للتهجير القسري للفلسطينيين قبل أن يلتفت أي من العالم إليهم، ويمكن أن نرى ذلك من خلال التغيير المجرى في خطابات الدول الأوروبية والغربية بشأن تغيير وجهة نظره حول التهجير القسري ورفضه تماماً.

منذ بدء العدوان على قطاع غزة قد استطاعت مصر استقبال أكثر من 5 الأف مصاب ومريض ليتم علاجهم في المستشفيات المصرية، واستقبال 300 فلسطيني ممن يحملون الإقامات المصرية، واستقبال عدد من حاملي الجوازات الأجنبية يصل إلى 76 شخص و157 فرد من مالكي الجوازات المصرية.

وقد وصل عدد مرافقي الفلسطينيين المستقبلين في مصر إلى 6 آلاف مرافق و29 ألف شخص من مزدوجي الجنسية والأجانب والفلسطينيين

تابع المزيد: مفتي الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى