ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار العاجلة

خبير نقل يكشف مزايا الخط الرابع للمترو

أوضح اللواء كامل المسئول عن مشروع الخط الرابع للمترو في حديثه الأخير على  أنه في إطار حرص وسعي الدولة على رفع مستوى وإمكانيات شبكات النقل المصرية، إلا أنها تتزامن مع استخدام التقنيات الخضراء التي تحافظ على استدامة المشاريع القومية التي تحقق أهداف الدولة في مصار رؤيتها لعام 2030.

يشهد قطاع النقل والمواصلات في مصر تطور كبير وضخم خلال الفترة الأخيرة، بسبب توجه الدولة إلى القيام بالعديد من المشروعات الهامة لتتمكن من تطوير المنظومة المصرية وتحويل وسائل النقل إلى وسائل نقل ذكية ومتطورة عن سابقتها.

خبير نقل يكشف مزايا الخط الرابع للمترو

الخط الرابع للمترو
الخط الرابع للمترو

تم تصريح خبر من الخبير الدكتور مصطفى مهدي أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس على أن مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق من أهم المشاريع التي تسعى  وزارة النقل إلى إنهاء المرحلة الأولي منها خلال العام الحالي

فسوف يساعد هذا الخط الجديد على توفير وسيلة النقل لأكثر من 2 مليون راكب مصري يومياً عبر محطاته المختلفة فور الانتهاء من جميع مراحل تنفيذه والتي تنقسم إلى مرحلتين، وقد أوشكت الدولة على إنهاء أول مرحلة بها.

حيث يتم انطلاق أول قطار في الخط الرابع للمترو فور الانتهاء من المرحلة الأولى والانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية للمحطات وتسليم عربات المترو من الخارج، فقد تم التعاقد من قبل وزارة النقل مع شركة ميتسوبيشي اليابانية المتخصصة في توريد وصيانة القطارات، حيث سيتم تسليم 23 قطار فقط ضمن المرحلة الأولي حتى الانتهاء من كافة مراحل الأعمال الإنشائية للمحطات.

وقد أوضح الدكتور مهدي أن الخط الرابع للمترو له دور كبير في الربط بين مدينة السادات من أكتوبر القاهرة الجديدة، حيث أشار إلى العديد من المزايا التي يحققها الخط الرابع للمترو فهو من أهم المشروعات لوزارة النقل التي توغر نقل الراكبين والحد من التلوث.

بالإضافة إلى طاقة الجر الكهربائي التي تتوفر بالمترو الجديد ليتمكن من استيعاب أعداد أكبر من المواطنين وتوصيلهم بشكل أسرع عن غيره من القطارات، ولا تختار الوزارت المصرية أي من المشروعات هباءً بل من خلال العديد من الدراسات التي تصب في مصلحة المواطنين بشكل كامل لتسهيل عمليات النقل عليهم.

تابع المزيد: سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى