ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار العاجلة

رئيس الجامعة الأمريكية يعلن إطلاق حزمة منح دراسية ومساعدات مالية لـ800 طالب

رئيس الجامعة الأمريكية يعلن إطلاق حزمة منح دراسية ومساعدات مالية لـ800 طالب التي تمكن العديد من الطلاب المتميزين من الالتحاق بالجامعات المصرية لتلقي العلم والكثير من المعلومات المفيدة والتقليل من الأعباء المالية على الطلاب وأولياء أمورهم

كما تسعى الدولة إلى دعم التعليم في ظل الضغوط الاقتصادية واجتذاب الطلاب المتفوقين ليتمكنوا من تطوير وتنمية البلاد في المستقبل القريب.

وقد خصصت الجامعة منح بنسبة 50 % أو أكثر لأي من الطلاب المتفوقين في الدراسة والحاصلين على أعلى الدرجات خلال سنوات دراستهم في الجامعات

كما ستتيح الدولة منحة الإنجاز للملتحقين بالسنة الدراسية الأولى بالجامعة لتتراوح نسبة المنحة من 40 إلى 50 % من مصاريف الالتحاق بالدراسة للعام الأول، وستتيح الجامعة فرصة لـ 800 طالب ليحصلوا على العديد من المنح والجوائز أي حوالي 70 % من الطلاب الجدد سيحصلون على دعم مادي من قبل الدولة.

هل تدعم المنح الطلاب الأقدم؟

رئيس الجامعة الأمريكية
رئيس الجامعة الأمريكية

أوضح الدكتور أحمد دلال أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة لا تستطيع أن تضم طلابها الحاليين بأي من تلك المبادرات، فقد خصصت الجامعة خلال هذا العام أكثر من 45 مليون دولار منح ومساعدات مالية للطلاب الجدد، فمن خلال الإحصائيات وجدت الجامعة أن حوالي 60 % من الطلاب لا يتمكنوا من التكفل بمصاريف الجامعة.

لذا يتلقى أكثر من 1200 طالب الدعم من قبل الجامعة بشكل كامل،
وقد التزمت الجامعة بجميع مواثيقها مع الطالب، حيث لا تجبر أي من الطلاب على ترك الجامعة لأي من الأسباب التي لا تؤهلهم إلى دفع الرسوم الدراسية، وذلك جعلنا نتمكن من الحفاظ على عدد الطلاب من عام لآخر.

كما تمتلك الجامعة العديد من الخطط المستقبلية الطموحة التي تتضمن بعض من المناهج الحديثة والمواكبة للكثير من الاتجاهات الجديدة والمختلفة التي تتماشى مع احتياجات المجتمع والتطور في المجالات مثل علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والدراسات البيئية والحضرية والتنمية المستدامة والتغيير المناخي والهجرة والتخفيف من حدة الفقر والصحة العامة، وتعتبر تلك المناهج تجذب الطلاب المتفوقين بشكل كبير من حول العالم.

تابع المزيد: خبير نقل يكشف مزايا الخط الرابع للمترو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى