ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار العاجلة

وزير التعليم العالى: شعارنا بالمرحلة القادمة تحويل البحث العلمى لابتكارات

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى: شعارنا بالمرحلة القادمة تحويل البحث العلمي لابتكارات لأهمية تحويل المؤسسات التعليمية والجهات البحثية إلى الاتجاه الصحيح والمبتكر لتقديم أعلى المستويات التعليمية للطلاب، حيث تساهم في جذب الكوادر العلمية المتميزة وتوفير بناء نظام بيئي قوي لتطوير المؤسسات التعليمية.

وزير التعليم العالى: شعارنا بالمرحلة القادمة تحويل البحث العلمى لابتكارات

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

جاء شعار المرحلة القادمة على هامش اجتماعات المجلس الأعلى للجامعات والمعاهد والمراكز البحثية ومدينة الأبحاث العلمية، وقد أكد الوزير على ضرورة اهتمام الجامعات بالأبحاث العلمية والأفكار التي تساعد على الابتكار وتحويل المنتجات لمنتجات قابلة للتطبيق وتعود بالنفع على المجتمع بشكل اقتصادي.

وكذلك ربط المنتج البحثي بأعمال الصناعة، وتحويل مسار الأبحاث العلمية لخدمة المجتمع والمواطنين، والتمكن من مواجهة أي من التحديات التي تعرقل النمو الاقتصادي، والعمل على دعم مجتمع الصناعة والاقتصاد الوطني، بجانب تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات العلمية ومجتمع الصناعة والأعمال والمؤسسات الإنتاجية، وتوظيف إمكانات المؤسسات الأكاديمية والعلمية، لخدمة كافة الاحتياجات التنموية التي تواجه المناطق الجغرافية بجميع أنحاء الجمهورية.

تابع المزيد: السيسي: أمن مصر وسلامة شعبها هو خياري الأول

أهمية الابتكار وريادة الأعمال

قد أوضح الدكتور أيمن عاشور إلى أن الابتكار وريادة الأعمال تعد من أهم المبادئ الإستراتيجية والتي تعد سبب أساسي لقيام الأوطان في التعليم العالي والبحث العلمي، ويعمل هذا المبدأ على تهيئة بيئة مناسبة ومتكاملة تعمل على تشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع من خلال الجامعات والمؤسسات التعليمية ومراكز البحوث المختلفة.

كما يحث الطلاب على اكتشاف المواهب الإبداعية لديهم من خلال البحث عن المبدعين ودعمهم نحو التنمية، مؤكدًا على أهمية اتباع تلك الخطوات الهامة في الابتكار لتتمكن الدولة من النهوض وتحقيق أهدافها المنتظرة لعام 2030.

كما أكد الدكتور أيمن عاشور على أهمية تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين مختلف الجامعات المصرية ومجتمع الصناعة والأعمال وأي من المؤسسات الإنتاجية، حيث يتم تشجيعهم من جميع الجوانب والجهات المعنية بذلك للمساهمة في خلق بيئة داعمة للابتكار وريادة الأعمال من خلال المبادرة الجديدة للتحالف والتنمية للمساعدة في تحقيق تنمية شاملة في مصر من الناحية الاقتصادية والتعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى