Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال وأعمال

ضمن مبادرة رواد النيل.. بنك القاهرة يفتتح مركزين لتطوير الأعمال

افتتح بنك القاهرة مركزين لتطوير الخدمات التجارية مرتبطين بمبادرة رواد النيل الوطنية وفروعها في مدينة السادات ومحافظة المنوفية وفي محافظة الكوثر في محافظة سوهاج.

حضر حفل الافتتاح لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي.. وطارق فايد، الرئيس والمدير التنفيذي لبنك القاهرة.

بيان بنك القاهرة

في بيان له، ذكر بنك القاهرة إن افتتاح المركزين الجديدين هو جزء من المشاركة المستمرة والنشطة للقطاع المصرفي في المبادرة التي يرعاها البنك المركزي، والتي يشارك فيها العديد من البنوك والجامعات والمنظمات المحلية والدولية في دعم ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والناشئة.

خدامات مراكز تطوير الأعمال

وأوضح أن المبادرة توفر ــ من خلال مراكز تطوير الأعمال التابعة لها ــ سلسلة من الخدمات غير المالية لأصحاب المشاريع، مثل دراسات الجدوى، ومعرفة أنواع الشركات وإجراءات تأسيسها،

واختيار نوع التمويل المناسب للشركات ــ سواء كان التمويل مصرفيًا أو غير مصرفي ــ بالإضافة إلى العمل كحلقة وصل بين الشركات ورجال الأعمال وسلاسل التوريد والسوق المحلية.

“يشجع البنك المركزي المصري القطاع المصرفي على دعم نهج الدولة في رعاية الشركات الصغيرة والناشئة، وتوسيع الخدمات المقدمة لأصحاب المشاريع لتشمل الخدمات غير المالية، والتي تعد واحدة من أهم متطلبات النمو واستدامة هذه المشاريع”.

وأضاف أن مبادرة رواد النيل تهتم بالوصول إلى خدماتها في جميع أنحاء البلاد، سواء في المناطق القبلية أو البحرية، لمساعدة رواد الأعمال على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة والمتميزة في بيئتهم المحلية، وبالتالي تحفيز الابتكار وزيادة القدرة التنافسية للمنتج المحلي.

تصريحات رئيس بنك القاهرة

من جانبه، قال طارق فايد إن:
“افتتاح مركزين لخدمات تطوير الأعمال هو جزء من رغبة بنك القاهرة في المشاركة الفعالة في المبادرات الوطنية التي أطلقها البنك المركزي. خاصة في مناطق صعيد مصر والقناة والدلتا “.

وأشار إلى أن بنك القاهرة يهدف إلى افتتاح مركز ثالث لخدمات تطوير الأعمال في محافظة البحيرة قبل نهاية عام 2019

بالإضافة إلى الخطط المستقبلية لافتتاح مراكز تطوير أعمال أخرى تحت مظلة المبادرة خلال عام 2020 :
“في إطار الاستراتيجية الموضوعة للتوسع الجغرافي لخدمة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى