Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار العاجلة

بضغوط من بايدن.. رئيسا CIA والموساد الإسرائيلي بالقاهرة لبحث صفقة جديدة حول غزة

بضغوط من بايدن، قد أدل موقع “أكسيوس” Axios أن المناوشات والتفاوضات المقامة لإنهاء الحرب في غزة ستلقى زيارة من قبل رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز ورئيس الموساد دافيد بارنياع إلى القاهرة المقرر حدوثه في يوم السبت، وقد قام مسئول أمريكي بالإفادة بأن الرئيس جو بايدن طلب الجمع بين زعيم مصر وقطر للمساعدة في إقناع حماس بالموافقة على عقد اتفاق مع إسرائيل بخصوص الأسرى في قطاع غزة.

وقد بدأت المفاوضات بشأن الأسري في القاهرة، حيث كانت تجري اتفاقات وأحداث من خلف الكواليس للقيام بهدنة في قطاع غزة والتي كانت تجرى منذ أسابيع كثيرة في الولايات المتحدة وقطر وجمهورية مصر العربية، لكي يتمكنوا من الإفراج عن الأسري الإسرائيليين مقابل الإفراج عن صراح المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

كما أفادت وكالة أسوشيتد برس من خلال حوارها عن مسؤول كبير في إدارة  أجو بايدن وقال إن الرئيس الأمريكي قام بإرسال رسالتين إلى رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي وإلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بشأن المحادثات المقامة عن الأسري وقد أشاد بحصولهم على الموافقة من حماس والالتزام بما اتفقوا عليه والالتزام به.

بضغوط من بايدن.. رئيسا CIA والموساد الإسرائيلي بالقاهرة لبحث صفقة جديدة حول غزة

بضغوط من بايدن
بضغوط من بايدن

كما أعلن البيت الأبيض أن المفاوضات ستجرى خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي في القاهرة، وسوف يشارك به كلاً من ( مدير الاستخبارات المركزية ويليام بيرنز مع رئيس الموساد ديفيد برنياع ورئيس الوزراء القطري محمد عبد الرحمن ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل)، وقد طلب مسئول هام أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه يجب القيام بإطلاق سراح الرهائن الإسرائيلين حتى المواطنين الأميركيين الذين تم احتجازهم من قبل حماس منذ ستة أشهر.

وقد نقلت وكالة رويترز عن أحد المسئولين الكبار في إدارة بايدن أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة متعلق بموافقة حماس على تسليم الأسرى الإسرائيليين وخاصة من هم جرحى أو مرضى أو كبار في السن، كما أضاف أن المسؤولية تقع على عاتق حماس في توفير مواد الإغاثة لسكان قطاع غزة من خلال وقف إطلاق النار إذا تم الإفراج عن الأسرى.

تابع المزيد:  مصر.. وفاة فتحي سرور آخر رئيس برلمان في عهد مبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى