Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار المجتمع

مميزات التجارة الإلكترونية على شبكات التواصل الاجتماعي

تعد اليوم التجارة الإلكترونية فرعا للتجارة يتطور بسرعة، مما يوفر فرصا كبيرة لتنمية الأسواق. وتلعب الشبكات الاجتماعية،
دورا رائدا في تقدم التجارة الإلكترونية.

تطور التجارة الإلكترونية عبر الشبكات الاجتماعية

التجارة الإلكترونية في الوقت الحاضر هي فرع سريع التطور من الأعمال التجارية، والتي توفر فرصا كبيرة لتطوير السوق. الشبكات الاجتماعية تأخذ أهمية كبيرة في عملية التداول عبر الإنترنت. واستخدام أدوات خاصة لاقتناء العملاء وأساليب التعامل معهم , و قد اصبح من الهام العمل مع شركة تصميم مواقع للاستفادة من جانب التسويق الالكتروني للوصول الى بعض شرائح العملاء التي لن يمكنك التسويق التقليدي من الوصول لها .

وقد أدت التطورات الحديثة في تحسين تكنولوجيات الاتصالات والمعلومات إلى تهيئة بيئة رقمية عالمية للنشاط الاقتصادي،
مما أتاح بدوره أحدث الفرص للتنمية التنظيمية في قطاع الأعمال التجارية وغيرها من مجالات النشاط الاجتماعي – الاقتصادي الفردي.

ووفقًا للبعض شركات التسويق الالكتروني التسويقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإن عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في العالم سوف يستمر بالزيادة مما يحسن الفرص التسويقية على الشبكات الاجتماعية: أي أن جميع العمليات التي كانت تتم في شبكة الإنترنت، يمكن الآن أن تنفذ في الشبكات الاجتماعية: الاستماع إلى الموسيقى، ومشاهدة أشرطة الفيديو، والتواصل مع الأصدقاء، والتسوق وبيع الخدمات والبضائع.

 التجارة الإلكترونية

تطور التجارة الإلكترونية عبر الشبكات الاجتماعية في اتجاهات متعددة

تطوير مشاريع التسوق للمتجار التي تسمح للعملاء لتبادل المعلومات حول جودة السلع والتوصيات لشرائها. ومن الأمثلة على هذا المشروع “المشتري” الذي يعمل في الشبكات الاجتماعية، مما يساعد المستهلكين على العثور على عروض أرخص من المتاجر عبر الإنترنت.

  • جذب المصنعين والموردين إلى الشبكات الاجتماعية يوفر لهم الأسواق المربحة. السلع القادمة من الشركة المصنعة للمشتري الجماعي، تجاوز الوسطاء، والتي سوف تباع بسعر أقل، وبالتالي سوف تكون أكثر قدرة على المنافسة.
  • يمكن أن تكون الشبكة الاجتماعية بيئة عمل لعمل رائد أعمال فردية. بمساعدة شبكة اجتماعية، حيث ينظم فريق من المشترين المهتمين في شراء السلع من نوع معين. ثم تقوم انت بشراء السلع بسعر أقل، من الهند أو الصين،
    وتقوم بتسليمها وبيع السلع بسعر أعلى لمجموعة من المشترين.
  • إنشاء تلقائي لشبكات المستهلكين.

استراتيجية التجارة الإلكترونية عبر وسائل الاعلام الاجتماعية.

يوصي خبراء تكنولوجيا المعلومات بأن تقوم الشركة بتطوير استراتيجية التجارة الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال الناجحة. وينبغي أن تشمل الاستراتيجية ما يلي:

  • تحديد الغرض من الشركة عند العمل في شبكة اجتماعية. محتوى المدونة وتوقعات وسائل الإعلام الاجتماعية تعتمد على ذلك.
  • تحديد الجمهور المستهدف، عمر المشاركين فيه، الجنس، الموقع، الدخل، المهنة، المصالح.
    ويمكن الحصول على هذه البيانات من تحليل للإعلانات المستهدفة.
  • اختيار منصة للعمل في الشبكات الاجتماعية، الفيسبوك، الخ. ويتوقف الاختيار على موقع الجمهور، وتكلفة الإقامة،
    وتكلفة اجتذاب الجمهور.
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي – الترويج في وسائل التواصل الاجتماعي، وطرق العثور على الجمهور وجذبه. للقيام بذلك، يمكنك استخدام دمج موقع الشركة مع الموقع الالكتروني، واستخدام الرسائل البريدية،
    والإعلان، والتعاون مع المجتمعات الأخرى.
  • وضع خطة للنشر وتحديث مدونتك حسب يوم الأسبوع. ويمكن عندئذ تحديد الخطة، تبعاً للظروف المحددة.
  • تطوير نظام المؤشرات الرئيسية لأداء الشبكات الاجتماعية – تحتاج إلى مراقبة النتائج باستمرار وتعديلها حسب الحاجة.
  • جمع وتحليل الإحصاءات.

الشبكات الاجتماعية أداة لتعزيز الأعمال التجارية الالكترونية

 التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية في الشبكات الاجتماعية ليست اتجاها للموضة والدردشة والتقاط الصور. الشبكات الاجتماعية أصبحت بالفعل أداة رئيسية لتعزيز الأعمال التجارية. وفي هذا الصدد، تتشكل بنشاط سوق خدمات الوكالات في هذا القطاع. والشركات الكبرى إنشاء فريق التسويق الخاصة بها على وسائل الاعلام الاجتماعية. الشبكات الاجتماعية هي قنوات فعالة للاتصال.

“يطلق على التجارة الاجتماعية في الشبكة الاجتماعية “الفيسبوك”، في الولايات المتحدة “F-Commerce” التجارة على الفيسبوك”. حيث تصنف المتاجر على “الفيسبوك” من اكبر واضخم المتاجر.”

اليوم يمكنك أن ترى شعبية الشبكات الاجتماعية المتخصصة مع التركيز على المحتوى المرئي – حيث يسهل ويوفر المحتوى المرئي والصور مزيدا من الوقت مقارنة بما يستغرقه المحتوى المكتوب لقراءة النص. بالإضافة إلى ذلك،
عملية تأثير التمرير لمحتوى الوسائط الاجتماعية: التمرير ثم التمرير، وتصفح موجز “انستقرام” أو “فيسبوك”، صعودا ونزولا مع التركيز أكثر أحيانا على منشور معين.

استغلال وسائل التواصل الاجتماعي في التجارة الإلكترونية

الآن المزيد والمزيد من الشركات تفهم فعالية الحاجة إلى استغلال وسائل التواصل الاجتماعية. وهذا مؤشر ليس فقط على “تقدم” الشركة ولكن أيضا على رغبتها في التواصل مع مستهلكيها وعملائها الفعليين واستقطاب العملاء الجدد والمحتملين.
بشكل عام، فإن الاهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي من وجهة نظر الأعمال أمر طبيعي للغاية. يستخدم ما يقرب من 80٪ من جميع سكان العالم وسائل التواصل الاجتماعي، وقد تضاعف الوقت الذي يقضيه الناس في المدونات والشبكات الاجتماعية وخدمات تحديد الموقع الجغرافي ثلاث مرات.

مستقبل التجارة الإلكترونية في الشبكات الاجتماعية

آفاق هذا الاتجاه – لها فوائد تنظيم التجارة الإلكترونية بوضوح لأنها تعتبر فرصة لدخول أسواق جديدة، والتكاليف الصغيرة لمتاجر التجارة الإلكترونية مقارنة بمحلات التجارة الإلكترونية التقليدية، مما يتيح للمستهلك فرصة لشراء السلع بشكل مريح في أي وقت مع الحصول على المعلومات التفصيلية بشكل أكثر.

أما بالنسبة للشبكات الاجتماعية في الغد، يتفق العديد من الخبراء على أن مستقبل مثل هذه المشاريع يرتبط بتطوير محتوى الفيديو، الذي يسترشد به المعلنون، وأشكال جديدة من الخدمات المدفوعة. وسيتم تطوير مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لمختلف العلامات التجارية.

بالإضافة إلى ذلك، في المستقبل القريب، من المرجح أن تدفع الشبكات الاجتماعية للمستخدمين مقابل محتواها الذي هم يقدمون أنفسهم. أيضا، سوف تعمل الشبكات الاجتماعية على تطوير الأنظمة التي تسمح للشخص باستخدام جميع حساباته من خلال خدمة واحدة. مثل ما فعلت فيسبوك حيث ضمت انستقرام وواتساب الى منصتها بالطبع،
ستقوم الشبكات الاجتماعية بتطوير تقنيات التسويق استنادا إلى مجموعة متنوعة من أنواع الاستهداف، بما في ذلك السلوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى