Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال وأعمال

الدفع الإلكتروني باستخدام بطاقات الائتمان و المزايا المهمة التي يقدمها للعملاء

أصبح الدفع الإلكتروني أحد الطرق الأساسية للدفع عند التسوق، إذ تساعد في شراء المنتجات عبر الإنترنت والحصول على الكثير من المزايا، لذلك توجهت المتاجر الكبيرة إلى توفير أنواع مختلفة للدفع الإلكتروني، على سبيل المثال، يوفر متجر ديفاكتو Defacto العديد من طرق الدفع الآمنة والموثوقة؛ كما يقدم كود خصم ديفاكتو للحصول على عروض وخصومات إضافية، وفي هذا المقال، سنتحدث عن مفهوم الدفع الإلكتروني والمزايا التي يوفرها للعملاء، وكيف يمكنه أن يساعدك في تحسين تجربتك في التسوق.

طرق الدفع الإلكتروني
طرق الدفع الإلكتروني

ما هو الدفع الإلكتروني عبر البطاقات الائتمانية؟

 

هو الدفع مقابل قيمة مشترياتك في المتاجر والتطبيقات الإلكترونية المختلفة باستخدام بطاقة رقمية بدلًا من الدفع النقدي، إذ تعد من أكثر طرق الدفع شيوعًا، نظرًا إلى كونها مريحة وسهلة الاستخدام، كما أن جميع المتاجر الإلكترونية توفر هذه الخدمه، مثل الهايبر ماركت ومتاجر الأزياء وحتى متاجر بيع الأثاث، على سبيل يوفر متجر هومزمارت homzmart خدمة الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية والعديد من طرق الدفع الأخرى، بالإضافة إلى خصومات قيمة عبر كود خصم هومز مارت، كما أن هناك أنواع متنوعة من البطاقات الائتمانية مثل VISA و MasterCard وغيرها، والتي تختلف من بنك إلى آخر. 

 

  • مزايا الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية

يلجأ الكثير من الناس لاستخدام البطاقات الائتمانية للدفع مقابل مشترياتهم، وذلك بسبب وجود الكثير من المزايا، إليك أهمها:

  1. جمع النقاط و المكافآت

توفر بعض البطاقات الائتمانية ميزة الحصول على النقاط مقابل كل عملية شراء يتم القيام بها، حيث يمكن استخدام البطاقة الائتمانية للدفع مقابل جميع المشتريات، مما يساعد في جمع عدد أكبر من النقاط واستبدالها لاحقًا على شكل خصومات أو مبالغ نقدية، يوفر متجر اتش اند ام H&M خيار الدفع عبر البطاقات الائتمانية دون تحمل رسوم إضافية، كما يقدم كود خصم h&m للحصول على المزيد من العروض والخصومات.

 

  1. سهولة وسرعة الدفع

الدفع بشكل سريع وسهل، حيث يجب على العميل إدخال تفاصيل بطاقته الائتمانية، مثل رقم البطاقة وتاريخ انتهاء الصلاحية ورمز “CVV” الذي يصل إلى رقم الهاتف المعتمد، ومن ثم تأكيد الدفع، ويتم تنفيذ العملية فورًا.

 

  1. الحماية والأمان

توفر البطاقات الائتمانية مستوى عالي من الأمان والحماية للعملاء، ففي حالة فقدان البطاقة أو سرقتها، يمكن للعميل الاتصال بشركة بطاقته الائتمانية والابلاغ عن سرقة أو ضياع البطاقة، حيث يتم إيقاف البطاقة ووقف أي عمليات شراء يمكن أن تحدث، وذلك لحماية العميل من التعرض للسرقة أو الاحتيال.

 

  1. تتبع عمليات الشراء

يساعد الدفع باستخدام البطاقة الائتمانية على تتبع عمليات الشراء، والتي تتمثل في تاريخ وتفاصيل حركات الشراء، مما يسهل عملية مراجعة الفواتير والتأكد من صحتها، كما تسمح لهم بإستعادة معلومات التطبيقات الشخصية عند تعرضها للسرقة أو نسيان كلمة السر، أي أنه إذا تم إجراء أي عملية شراء من خلال أي تطبيق عبر البطاقة الائتمانية، وتمت سرقة أو نسيان بيانات التطبيق، يمكن استعادة معلومات الحساب من خلال حركة الشراء التي تم القيام بها مسبقًا. 

 

  1. تقسيط المشتريات

تتيح بعض البطاقات الائتمانية خدمة تقسيط المشتريات بالتعاون مع العديد من المتاجر، حيث يمكنك الشراء بمبلغ محدد وتقسيطه على عدد من الدفعات لمدة تصل إلى 36 شهر، حيث تختلف برامج التقسيط من بنك إلى آخر، وحسب شروط المتجر الذي ترغب بالشراء منه.

وفي ختام هذا المقال، يساعد الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية في تسهيل حياتنا والحصول على الكثير من المزايا، ولكن من المهم اتباع التعليمات والإرشادات الصحيحة لاستخدام هذه البطاقات، حتى تتمكن من الاستفادة منها بأكبر قدر ممكن.

الكاتب: سارة دقامسه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى