Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال وأعمال

أنواع الوحدات السكنية في مصر

خلال الآونة الأخيرة، استطاع السوق العقاري في مصر النهوض بشكل غير مسبوق، حيث يمثل السوق العقاري نحو 25% من إجمالي الدخل القومي للدولة، وقد جاء ذلك نتيجة توجهات الدولة والحكومة نحو عملية تنمية شاملة بدأت من البنية التحتية ومرت بمختلف المقومات التي تعمل على تشييد مدن جديدة في كافة بقاع مصر.

شهدت هذه الصحوة العقارية الضخمة ميلاد العديد من شركات التطوير العقاري من ذوات الرؤى المميزة، والذين عملوا على محاولة اقتناص حصة سوقية من ذلك السوق الممتلئ بأسماء كبيرة يضم تاريخها العديد من المشاريع المميزة مثل كمبوند بادية المُشيد بواسطة شركة بالم هيلز، وكان لا بد لتنافس تلك الشركات في ذلك السوق الصعب محاولة خلق ميزات تنافسية جديدة، وقد اعتمدت بعض من هذه الشركات على وجود العديد من أنواع الوحدات السكنية المختلفة في نفس المشروع، بل اعتمد البعض على ابتكار أنواع جديدة للوحدات، لذلك دعونا نتعرف على أبرز أنواع الوحدات السكنية الموجودة الآن في السوق العقار المصري.

الشقق السكنية

 

  • استديو: شقة صغيرة لا تزيد مساحتها عن 70 متر تحتوي على مطبخ وحمام ومكان للمعيشة.
  • شقة مستقلة: أشهر أنواع الوحدات السكنية والموجودة في أغلب المجمعات السكنية، وتتكون من عدد معين من الغرف على طابق واحد.
  • دوبلكس: هي عبارة عن شقة مستقلة ولكن يتم تنفيذها على طابقين ويتم الربط بينهما عن طريق سلم أو اسانسير داخلي.
  • بنتهاوس: عبارة عن شقة سكنية تحتوي على تراس خاص بها، وقد يتم تشييدها على طابقين او أكثر.

تعتبر هذه هي أبرز الشقق السكنية الموجودة في السوق العقاري المصري في الوقت الراهن، ولكن يجب عليك العلم أيضا أنه قد يتواجد حدائق خاصة مع الشقق المستقلة والدوبلكس الموجودة في الطابق الأرضي.

الفيلات

  • التاون هاوس Town House: مجموعة من الفيلات المتصلة التي تتكون من 3 فلل أو أكثر، حيث تنقسم الى نوعين النوع الأول وهو (Middle Town House) والتي تقع في منتصف شريط الفيلات، والنوع الأخر هو (Corner Town House) والتي تقع على أطراف شريط الفيلات.
  • التوين هاوس Twin House: عبارة عن فيلتين متلاصقتين، وتتميز بوجود حديقتها الخاصة من 3 جوانب على الأغلب.
  • فيلا استاند الون Stand Alone Villa: عبارة عن فيلا مستقلة تغطيها الحدائق الخاصة من مختلف الجهات، وتتميز باستقلاليتها التامة وخصوصيتها المرتفعة، حيث تتميز الفيلات المستقلة بانعزالها الكبير عن أي وحدات سكنية داخل المشروع.
  • فاميلي هاوس Family House: تعتبر نسخة أخرى من الفيلات المستقلة أو الفيلا الاستاند الون ولكنها تختلف عنها في ارتفاعها، حيث تتميز الفاميلي هاوس بارتفاع طوابقها حيث يعتبر الطابق بها بمثابة طابقين من الوحدات السكنية العادية، مما يسمح بتوفير مساحة أكبر واستيعاب عدد أفراد أكبر، مما يجعلها مناسبة أكثر للعائلات الكبيرة.

يوجد أيضا أنواع أخرى من الوحدات السكنية ولكنها ليست بنفس شهرة تلك الأنواع لكنها تعتبر بمثابة اختراع لكل شركة تطوير عقاري، والتي من أبرزها مثلا هي Trio Villas والتي تتكون من 3 فيلات متصلة ولكن بشكل عمودي، وذلك وفق تصميم معماري مذهل يوفر نفس مميزات الفيلات المستقلة من الخصوصية والانعزال والحديقة الخاصة، ولكن بتصميم فريد يعمل تقسيم سعر الأرض على 3 وحدات بدلأ من وحدة واحدة مما يوفر لك الكثير من المال، وهي واحدة من الأنواع التي ستجدها فقط داخل كمبوند تريو جاردنز التجمع الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى