Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال وأعمال

ما هي اهم الأصول المالية للاستثمار؟

قد تكون فكرة الاستثمار مخيفة إذا كنت قد بدأت للتو، ولكنها جزء مهم من الادخار لتحقيق أهداف مالية مختلفة وبناء الثروة، ستواجه العديد من بيئات السوق المختلفة طوال حياتك الاستثمارية، لذا لا تنشغل كثيرًا بما إذا كان الآن هو الوقت المثالي للبدء أم لا.

الأصول المالية للاستثمار

ولكن قبل القيام بأي استثمار، من المهم للمستثمرين الجدد أن يعرفوا مدى تحملهم للمخاطر فهناك بعض الاستثمارات تحمل مخاطر أكبر من غيرها، لهذا فكر في المدة التي يمكنك الاستغناء فيها عن الأموال التي ستستثمرها.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها البدء في تعليم التداول والاستثمار بما في ذلك الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة والسندات والعقارات والمزيد، يعتمد أفضل نهج بالنسبة لك على مدي قدرتك على تحمل المخاطر ومبلغ المال الذي يتعين عليك استثماره والأفق الزمني الخاص بك وعوامل أخرى.

بالنسبة لمعظم الناس فإن أفضل طريقة للاستثمار هي من خلال مزيج مناسب من الاستثمارات القائمة على الأسهم والاستثمارات ذات الدخل الثابت.

لماذا تستثمر؟

يمكن أن يكون الاستثمار أذكى خطوة مالية تقوم بها، على الرغم من أنك قد تكسب راتبًا ثابتًا من العمل إلا أن الاستثمار يمكن أن يجعل أموالك التي كسبتها بشق الأنفس تعمل لصالحك، يمكن أن تساعدك المحفظة الاستثمارية المصممة بحكمة على بناء ثروة هائلة بمرور الوقت يمكنك استخدامها لتقاعدك أو لأي من أهدافك المالية الأخرى.

ومع ذلك، في حين أنه من المعروف إلى حد ما أن الاستثمار خطوة جيدة، إلا أن هناك أيضًا سؤال حول ما يجب أن تستثمر فيه وهو جزء مهم للغاية، لهذا دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعض أصول الاستثمار الأكثر شعبية.

ما الذي يجب الاستثمار فيه الآن؟

1 .الأسهم

يجب على الجميع تقريبًا امتلاك أسهم أو استثمارات قائمة على الأسهم مثل الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) وصناديق الاستثمار المشتركة، لقد أثبتت الأسهم باستمرار أنها أفضل طريقة للشخص العادي لبناء الثروة على المدى الطويل.

لقد حققت الأسهم الأمريكية عوائد أفضل من السندات وحسابات التوفير والمعادن الثمينة ومعظم أنواع الاستثمار الأخرى على مدى العقود الأربعة الماضية، لقد تفوقت الأسهم في أدائها على معظم فئات الاستثمار على مدى كل 10 سنوات تقريبًا في القرن الماضي، وبلغ متوسط عوائدها السنوية 9% إلى 10% على مدى فترات طويلة من الزمن.

يقول المستثمر الأسطوري “وارن بافيت” إن الاستثمار في الأسهم الأمريكية هو رهان على الأعمال الأمريكية، وقد ظل هذا رهانًا ممتازًا لأكثر من قرنين من الزمان، تدفع بعض الأسهم أيضًا أرباحًا مما يجعلها خيارات استثمارية قوية للأشخاص الذين يبحثون عن دخل من محفظتهم الاستثمارية.

2 .الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs)

إذا كنت قلقًا بشأن البحث واختيار الأسهم الفردية، فالبديل هو الاستثمار (سواء بشكل حصري أو جزئي) في صناديق الاستثمار المتداولة أو صناديق الاستثمار المشتركة، على سبيل المثال: إذا كنت تستثمر في صندوق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 فسيتم توزيع أموالك بين 500 شركة تشكل المؤشر لذا إذا فشل أي منهم فلن يكون الأمر مدمرًا.

3 .صناديق الاستثمار المشتركة

الصناديق المشتركة تشبه صناديق الاستثمار المتداولة، حيث يقومون بتجميع أموال المستثمرين واستخدامها لتجميع محفظة من الأسهم أو الاستثمارات الأخرى، الفرق الأكبر هو أن صناديق الاستثمار المتداولة تتداول في البورصات الرئيسية ويمكنك شراء الأسهم عندما يكون سوق الأسهم مفتوحًا، بينما تقوم صناديق الاستثمار المشتركة بتسعير أسهمها مرة واحدة فقط في اليوم ولا تكون سائلة تقريبًا.

4 .السندات

وعلى المدى الطويل فإن تنمية الثروة هي الخطوة الأكثر أهمية، ولكن بمجرد بناء تلك الثروة والاقتراب من تحقيق هدفك المالي يمكن للسندات (وهي قروض لشركة أو حكومة) أن تساعدك على البقاء.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من السندات:

– سندات الشركات التي تصدرها الشركات

– السندات الصادرة عن حكومات الولايات والحكومات المحلية

– سندات الخزانة والأذونات الصادرة عن الحكومة الأمريكية

يمكنك شراء السندات الفردية من خلال معظم الوسطاء الرئيسيين، ولكن بالنسبة لمعظم المستثمرين فإن أفضل طريقة هي شراء صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة التي تستثمر في السندات نيابة عنك.

5 .حسابات التوفير ذات العائد المرتفع

تشتهر حسابات التوفير التي تقدمها البنوك القائمة على الفروع بدفع أسعار فائدة ضئيلة، ومع ذلك، فإن بعض البنوك الممتازة (التي تعتمد أساسًا على الإنترنت) تقدم أسعارًا تنافسية للغاية  لدرجة أنها يمكن اعتبارها جديرة بالاستثمار في كثير من الحالات.

6 .شهادات الإيداع (CDs)

تقدم العديد من البنوك ذات السمعة الطيبة بعض شهادات الإيداع الممتازة ذات العائد المرتفع والتي تدفع عوائد مضمونة لمدة تتراوح من بضعة أشهر إلى خمس سنوات أو أكثر، على عكس حسابات التوفير يمكن أن تسمح لك شهادات الايداع بتأمين عائد محدد لفترة محددة.

7 .العقارات

مثل امتلاك الشركات الكبرى يمكن أن يكون امتلاك العقارات طريقة رائعة لبناء الثروة، في معظم فترات الركود عبر التاريخ كانت العقارات التجارية معاكسة للدورة الاقتصادية لحالات الركود، غالبًا ما يُنظر إليه على أنه استثمار أكثر أمانًا واستقرارًا من الأسهم.

هناك طرق للناس على كل المستويات المالية تقريبًا للاستثمار في العقارات وكسب المال منها، ولكن الأكثر وضوحًا هو شراء عقار مستأجر والذي يمكن أن يكون وسيلة رائعة لبناء الثروة وإنشاء مصدر دخل ولكنه ليس الأفضل للجميع.

لحسن الحظ، هناك طرق بديلة للاستثمار في العقارات، وكثير منها أكثر سلبية بكثير من أن تصبح مالكًا فعليًا مثل صناديق الاستثمار العقاري (REITs).

تعد صناديق الاستثمار العقارية المتداولة علنًا هي الطريقة الأكثر سهولة للاستثمار في العقارات، يتم تداول صناديق الاستثمار العقارية في أسواق الأوراق المالية تمامًا مثل الشركات العامة الأخرى.

8 .العملات المشفرة

العملات المشفرة هي شكل جديد نسبيًا من أدوات الاستثمار، تشمل الأمثلة الشائعة البيتكوين والإيثريوم، إذا كانت لديك معرفة بالعملات المشفرة فيمكن دمجها في محفظة استثمارية متنوعة.

ما هو نهج الاستثمار الأنسب الخاص بك؟

لا يوجد نهج استثماري يناسب الجميع، ولكن لمعرفة أفضل طريقة لاستثمار أموالك التي كسبتها بشق الأنفس، إليك بعض الأشياء التي يجب التفكير فيها:

قدرتك على تحمل المخاطر

الأسهم ليست استثمارات خالية من المخاطر بأي تعريف، حتى أسهم الشركات الأكثر استقرارًا يمكن أن تتقلب بشكل كبير خلال فترات زمنية قصيرة، على مدار الخمسين عامًا الماضية انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة تصل إلى 37% في عام واحد وارتفع بنسبة تصل إلى 38%.

ومن ناحية أخرى، فإن السندات وغيرها من الاستثمارات ذات الدخل الثابت لا تتمتع بقدر كبير من العائدات المحتملة على المدى الطويل مثل الأسهم، ومع ذلك، فإنهم يعوضون ذلك من خلال قلة التقلبات.

بشكل عام، تعد الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة القائمة على الأسهم وصناديق الاستثمار المشتركة أكثر ملاءمة للأشخاص الذين لن يحتاجوا إلى أموالهم في أي وقت قريب، ومن ناحية أخرى، فإن الاستثمارات ذات الدخل الثابت هي الأنسب للمستثمرين الذين يتمثل هدفهم الأساسي في الحفاظ على رؤوس أموالهم.

أفق زمني

إذا كان لديك طفل يتجه إلى الكلية خلال عام أو عامين أو إذا كنت ستتقاعد في غضون بضع سنوات، فلا ينبغي أن يكون هدفك هو تحقيق أقصى قدر من النمو، ينبغي أن يكون حماية رأس المال الخاص بك هو الهدف الأساسي.

أما إذا كانت أهدافك لا تزال بعيدة المنال لسنوات، فيمكنك التحوط ضد التقلبات من خلال عدم القيام بأي شيء، حتى من خلال بعض أسوأ انهيارات السوق في التاريخ، حققت الأسهم عوائد مذهلة للمستثمرين الذين اشتروا واحتفظوا بها.

مبلغ الاستثمار

إذا كان لديك 500 دولار للاستثمار فمن المؤكد أنه لا يزال بإمكانك البدء، ولكن من المرجح أن يكون نهجك مختلفًا إلى حد كبير وستكون خياراتك محدودة إلى حد ما مقارنة بالمستثمر الذي لديه 100000 دولار للبدء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى