أخبار الأندية المحليةأخبار الكرة العالمية

الأمم الأفريقية متاحة مجانا للمصريين

الأمم الأفريقية متاحة مجانا للمصريين

كتب:محمد الفيومي
سيكون متابعة كأس الأمم الأفريقية التي ستنطلق في يونيو المقبل بالمجان للشعب المصري عن طريق البث الارضي.
فقد صرح المهندس فؤاد الفقي نائب رئيس قطاع الهندسة الاذاعية بالهيئة الوطنية للاعلام بذلك عن طريق نظام جديد هو نظام”البث الرقمي”للتليفزيون الارضي.
وهذا النظام الجديد سيكون متاح عن طريق رسيفرات في الاسواق،وهناك بعض الشاشات لا تحتاج لهذا النظام ولكنها الشاشات والتليفزيونات الحديثة،اما القديمة فستحتاج لهذا الرسيفر.
وسيتم تركيبه ومن ثم ستعمل القنوات الارضية وبالتالي سيستطيع الشعب المصري متابعة البطوله الافريقي مجانا عن طريق التليفزيون المصري ولن يكون حاجة للقنوات المشفرة او دفع اشتراكات لمتابعة كأس الامم.
وذكر المهندس فؤاد الفقي انه جاري الاتفاق مع الشركة التي ستطرح هذه الرسيفرات في الاسواق وانه شدد علي اهمية السرعة في طرح الاجهزة وايضا بتكلفة تكون في متناول جميع الشعب المصري لكي يتمكن الشعب العاشق لبلده ولكرة القدم من متابعة البطولة المقامة علي ارض الكنانة.
الجدير بالذكر ان البطولة ستنطلق في الحادي والعشرين من يونيو القادم الي التاسع عشر من شهر يوليو.
وقد اقيمت قرعة البطولة بالامس واسفرت عن وجود منتخب مصر في المجموعة الاولي بجانب منتخبات الكونغو الديمقراطية واوغندا وزيمبابوي.
ولقاء الافتتاح سيكون يوم21يونيو بين مصر وزيمبابوي علي ستاد القاهرة الدولي.

الوسوم

شروق عبد المعطي

شروق عبد المعطي : كاتبة لها خبرة طويلة في مجال الويب و تعمل لدى شركة الوليد هوست وتهتم بكل ما يخص الرياضة المصرية و العالمية كما تهتم بأخبار الدوريات العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق