Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار الكرة العالمية

ما هو ترتيب هدافي كأس آسيا عبر التاريخ؟

عشاق كرة القدم في كل مكان في العالم ينتظرون إقامة الفعاليات الرياضية الدولية والإقليمية لما فيها من متعة وحماس شديد بين منتخبات الدول المختلفة وأيهم سيحصل على لقب البطولة، وكأس آسيا من ضمن تلك الفعاليات الرياضية التي ينتظرها الجمهور، بدأ تاريخ البطولة في عام 1956 وتقام كل أربع سنوات، وقطر هي الدولة المستضيفة لكأس آسيا هذا العام، وفي هذا المقال نستعرض قائمة ترتيب هدافي كأس آسيا خلال تاريخ البطولة.

ترتيب هدافي كأس آسيا

تعتبر إيران هي أكثر الدول التي حصلت على كأس آسيا بإجمالي 41 لقب، ويوجد ثلاثة لاعبين إيرانيين ضمن قائمة هدافي كأس آسيا، وفيما يلي تفصيل القائمة:

علي دائي

لاعب إيراني يمتلك مهارات عالية، وهو يتربع على قائمة هدافي كأس آسيا بـ 14 هدف تم إحرازهم في ثلاثة مواسم متتالية هم: 1996 – 2000 – 2004.

إي دونغ كوك

يأتي في المرتبة الثانية لاعب كوريا الجنوبية إي دونغ كوك برصيد 10 أهداف في موسمين 2000 و2004، وقد حصل على لقب هداف البطولة في عام 2000 لإحرازه 6 أهداف في نفس البطولة.

ناوهيرو تاكاهارا

ثالث هدافي بطولة كأس آسيا تأتي من نصيب اللاعب الياباني الذي أحرز 9 أهداف منهم 5 أهداف في موسم البطولة عام 2000.

علي مبخوت

أول لاعب عربي يأتي في ترتيب هدافي كأس آسيا وهو من دولة الإمارات العربية المتحدة برصيد 9 أهداف، وهو لاعب لديه مهارات قوية فقد سجل رقم قياسي لأسرع هدف في التاريخ حيث أحرز هدفًا في الثانية الـ 14 من بدء المباراة في موسم 2015 من البطولة، كما حصل على جائزة الحذاء الذهبي في نفس الموسم.

المعز علي

دخل اللاعب القطري قائمة هدافي كأس آسيا بـ 9 أهداف قد أحرزهم كلهم في بطولة واحدة عام 2019 وبهذا حقق رقم قياسي لأكثر عدد من الأهداف في نفس البطولة، وبهذا ساعد منتخبه في فوز البطولة.

جاسم الهويدي

حقق اللاعب الكويتي 8 أهداف في تاريخ مشاركته في بطولة كأس آسيا، وتم اختياره كأفضل لاعب في آسيا وأفضل لاعب عربي في عام 1998.

يونس محمود خلف

لُقب بالسفاح وكان قائد منتخبه العراقي وقد أحرز 8 أهداف خلال 4 بطولات لكأس آسيا قد شارك في اللعب بها.

حسين كلاني

ثاني لاعب من إيران في نفس القائمة برصيد 7 أهداف في كأس آسيا.

فيصل الدخيل

تأتي الكويت مرةً أخرى لقائمة هدافي كأس آسيا بـ 7 أهداف قد أحرزهم اللاعب الشهير فيصل الدخيل في بطولات كأس آسيا، وقد تم اختيار الدخيل واحد من أفضل 30 لاعب كرة قدم في القرن الماضي.

بهتاش فريبا

ثالث لاعب إيراني في نفس القائمة حيث حقق 7 أهداف خلال مشاركاته في كأس آسيا، وحصل على جائزة هداف آسيا عام 1980.

تشوي سون هو

اللاعب الأخير في القائمة برصيد 7 أهداف في تاريخ كأس آسيا، وكان قائدًا لمنتخب كوريا الجنوبية عام 1980، وقد لعب مع المنتخب 96 مباراة.

 

هؤلاء النجوم كان يمتلكون مهارات وأداء كروي ممتاز، فكانوا متألقين في مسيرتهم الكروية مع منتخباتهم، فالمنافسة بين لاعبي كرة القدم شديدة وليس من السهل الحصول على ألقاب بدون تدريبات وتركيز ومهارات قوية لتحقيق تلك الأهداف، ومن أجمل ما يميز كرة القدم هو احتوائها الدائم على قصص نجاح ملهمة للاعبين، ففي كل موسم كروي يتم تحقيق بطولات ونجاحات جديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى