الأخبار العاجلة

فعاليات المؤتمر العربي الأوروبي للعلاقات الدولية في الإمارات

انطلقت في دولة الإمارات فعاليات اليوم الأول من المؤتمر العربي الأوروبي للعلاقات الدولية يوم الجمعة الموافق 14 فبراير من عام 2020 في دولة الشارقة، وقام بتنظيم فعاليات المؤتمر المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يهدف إلى تقوية العلاقات الدولية بين جميع الدول، بالإضافة إلى نشر مبادئ حقوق الإنسان بما يتناسب مع الإسلام في العالم أجمع، كما يهدف لتعزيز القيم والمباديء التي نص عليها الدساتير العربية والعهود الدولية.

 

فعاليات المؤتمر العربي الأوروبي للعلاقات الدولية

تم عقد المؤتمر في فندق راديسون بلو بالشارقة بحضور رئيس وزراء مصر الأسبق الدكتور عصام شرف والمستشار الدكتور محمود شعبان حسن بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المهمة والسفراء والوزراء.

بدأ المؤتمر بالإعلامية أمل ملحم حيث رحبت بجميع الحاضرين وبعد ذلك جاءت كلمة الدكتورة أيهان جاف الأمين العام للمركز العربي الأوروبي، ثم جاءت كلمة الدكتور محمود شعبان رئيس الهيئة الاستشارية، وبعدها كلمة الدكتور عبدالله السيهاتي عضو الأمانة العامة.

المؤتمر العربي الأوروبي1
المؤتمر العربي الأوروبي1

وفي الجلسة الثانية من المؤتمر تم عرض نماذج دولية للاستثمار والتنمية الدولية قام بتقديمها رئيس وزراء مصر الأسبق الدكتور عصام، وبعد ذلك حدث عرض وثائقي قام بتقديمه السفير محمدو لبرنغ سفير الكاميرون في مصر، وبعدها جاءت كلمة الشيخ الدكتور غزوان العامري ثم جاءت كلمة المستشار إسلام الغزولي من مصر.

المؤتمر العربي الأوروبي2
المؤتمر العربي الأوروبي2

وفي الجلسة الثالثة للمؤتمر افتتحتها الدكتورة هند القاسمي من الشارقة بدولة الإمارات، ثم جاء عرض وثائقي يتكلم عن سمو الأميرة الدكتورة أضواء بنت فهد بن سعد بن سعود آل سعود، وبعد العرض ألقت سمو الأميرة كلمة عن العمل التطوعي والمجتمعي، وبعد ذلك جاءت كلمة الأميرة ريما الرويسان، ثم جاءت كلمة الدكتور أمين أبو حجلة من الأردن، وآخيرًا جاءت كلمة الدكتور كامران أحمد أمين من العراق.

المؤتمر العربي الأوروبي3
المؤتمر العربي الأوروبي3

تم افتتاح الجلسة الرابعة بكلمة الدكتور عقيل العذاري رئيس البورد الأوروبي للتدريب، ثم جاءت كلمة رئيس اللجان للمركز العربي الأوروبي المستشار الدكتور عادل عبدالله، وبعد ذلك جاءت كلمة المستشارة خلود الشمري من الكويت، وبعدها جاءت كلمة الدكتورة نادية الصايغ من الإمارات، وآخيرًا كلمة الدكتورة أفراح عبد الواحد من اليمن.

المؤتمر العربي الأوروبي4
المؤتمر العربي الأوروبي4
الوسوم

Mariam Elsayed

كاتبة محترفة في مجال الويب تهتم و تتابع كل ما يخص الأخبار المصرية و الغير المصرية لحظة بلحظة وتخبركم بكل ما هو جديد في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *