أخبار الأندية المحليةأخبار الكرة العالمية

ليس المرة الأولي لمصر لأستضافة أمم أفريقيا

ليس المرة الأولي لمصر لأستضافة أمم أفريقيا

بقلم الهام حمدى

أسدل الستار على مراسم قرعة بطولة أمم أفريقيا والتي تستضيفها مصر في يونيو المقبل.

وتعتبر هذه المرة الخامسة التي تستضيف فيها مصر البطولة، حيث احتضنتها 4 مرات من قبل، تمكنت من الفوز بثلاث نسخ منها.

ونستعرض لكم النسخ التي احتضنتها مصر في أمم أفريقيا ومشوارها في تلك النسخ ..

1 – أمم أفريقيا 1959 : خاضت مصر مبارتين فقط في تلك النسخة، فازت فيهما. سجل منتخب الفراعنة 6 أهداف، ومني مرماهم بهدف واحد في البطولة وتوج باللقب.

2 – أمم أفريقيا 1974 : خاضت مصر 5 مباريات في تلك النسخة، فازت في 4 مباريات وخسرت مباراة واحدة. سجل منتخب الفراعنة 13 هدف، ومني مرماهم ب 5 أهداف في البطولة. خسرت مصر تلك النسخة وخرجت من دور قبل النهائي على يد زائير بطل تلك النسخة.

3 – أمم أفريقيا 1986 : خاضت مصر 5 مباريات في تلك النسخة، فازت في 4 مباريات وخسرت مباراة واحدة وكانت المباراة الافتتاحية على يد السنغال. سجل منتخب الفراعنة 5 أهداف، ومني مرماهم بهدف واحد في البطولة وتوج باللقب على حساب الكاميرون التي تعادل معها سلبياً في النهائي وفاز عليها بركلات الترجيح.

4 – أمم أفريقيا 2006 : خاضت مصر 6 مباريات في تلك النسخة، فازت في 5 مباراة وتعادلت في مباراة واحدة. سجل منتخب الفراعنة 12 هدف، ومني مرماهم ب 3 أهداف في البطولة وتوج باللقب على حساب كوت ديفوار التي تعادل معها سلبياً في المباراة النهائية وفاز عليها بركلات الترجيح.

الوسوم

شروق عبد المعطي

شروق عبد المعطي : كاتبة لها خبرة طويلة في مجال الويب و تعمل لدى شركة الوليد هوست وتهتم بكل ما يخص الرياضة المصرية و العالمية كما تهتم بأخبار الدوريات العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق