Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار العاجلة

استعدوا لتغيير الساعة.. بدء التوقيت الصيفي في مصر خلال أيام

بدء التوقيت الصيفي في مصر خلال أيام، سوف يتم تقديم الساعة 60 دقيقة بداية من ليلة الجمعة التالية 26 أبريل 2024 حيث يدوم ذلك التوقيت حتى يوم 28 أكتوبر عام 2024.

استعدوا لتغيير الساعة.. بدء التوقيت الصيفي في مصر خلال أيام

التوقيت الصيفي في مصر
التوقيت الصيفي في مصر

إن مع بداية شهر أبريل واقتراب ميعاد انتهاء التوقيت الشتوي الذي تم دوام العمل به إلى فترة ستة أشهر تقريباً، حيث تم هذا بناء على قرار مجلس الوزراء في شهر أكتوبر الماضي بتطبيق التوقيت الشتوي الذي تم في خلاله تأخير الساعة مدة قدرها 60 دقيقة، حيث أن الكثير من المصريين يتساءلون عن ميعاد بداية العمل بالتوقيت الصيفي.

كذلك إن تغيير الساعة يبدأ في نصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، وسوف يعمل على تقديم الساعة 60 دقيقة، حيث يدوم ذلك التوقيت حتى يوم 28 أكتوبر 2024.

كما قام الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور أشرف تادرس بشرح فكرة التوقيت الصيفي، حيث قال أن أول هدفه هو استغلال ساعات النهار التي تطول في فصل الصيف عن الشتاء وتصل تقريباً حتى أربعة عشر ساعة عند ذروتها ( ولو فرضنا أن غالبية الأشخاص موظفين وعاملين في الدولة وأيضاً طلبة مدارس وجامعات يبدأون اليوم تفريباً في السادسة صباح في الشتاء وأغلبهم سوف يستيقظ قبل شروق الشمس، أما في فصل الصيف إن النهار يشرق قبل الساعة الخامسة صباحاً).

تابع المزيد: إثيوبيا تحتفل بذكرى إنشاء سد النهضة.. وتستفز مصر بصور جديدة

مميزات تطبيق التوقيت الصيفي

قال الدكتور أشرف تادرس إلى صحيفة الوطن أنه عندما يستيقظ الشخص في الساعة السادسة سوف يجد أن الشمس ارتفعت في السماء، وذلك كما لو كانت في الساعة السابعة والنصف صباحاً، فلذلك إن تقديم الساعة في الصيف بقدر 60 دقيقة يعد استغلال ضوء النهار لترشيد للطاقة، وهذا هو نظام تعمل به اغلب الدول المتقدمة وتعمل على الالتزام على تطبيقه في مؤسساتها.

كذلك الأستاذ بالمعهد القومي أكد أن التوقيت العالمي تم ضبطة على أخذ التوقيت الصيفي في الاعتبار، كما يعمل به كل المطارات وأيضاً السكك الحديدية والعديد من الأماكن، إضافة إلى ذلك تم تطبيقه بشكل أتوماتيكي في كل أجهزة الموبايلات والحاسب عند ضبط التوفيق فيما يسمى (Day light saving).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى