Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار العاجلة

“جمال ابني نقطة ومن أول السطر”.. كواليس لم تنشر من حوار مع مبارك حول التوريث

كواليس لم تنشر من حوار مع مبارك حول التوريث، إن الكاتب الصحفي المصري مجدي الجلاد قام باكتشاف الكثير من الأسرار عن الرئيس الراحل حسني مبارك، وخصوصاً عن حوار دار بينه وبين الرئيس الراحل حسنى مبارك عن توريث الحكم إلى نجله جمال مبارك.‎

كواليس لم تنشر من حوار مع مبارك حول التوريث

تصريحات الكاتب الجلاد جاءت أثناء لقاء في برنامج  أسرار من خلال فضائية النهار، في مساء يوم الجمعة.

الكاتب مجدي الجلاد كشف أن ‏الرئيس الراحل حسني مبارك نفى نهائياً تواجد خطة لتوريث الحكم لنجله جمال مبارك، كما أضاف حسني مبارك أنه كان يوجد شواهد ومقدمات توضح معظمها تمرير خطة التوريث رغم المعارضة.

متابعاً (كنت في المطبخ السياسي وإن الرئيس حسني مبارك صرح لي في خلال حواري معه بأنه (لا يوجد  خطة للتوريث، جمال ابني وهيفضل ابني نقطة ومن ‏أول السطر، وبيساعدني في الحزب فقط).

أضاف (الرئيس حسني مبارك لما قالي الكلام ده قالي ده ليك انت بينك وبيني مش للنشر).

قال الكاتب مجدي الجلاد (تقديري الشخصي أن الرئيس الراحل حسني مبارك كان لا يرغب في توريث الحكم إلى ابنه جمال مبارك، ولكن كان يوجد حولة أطراف قوية النفوذ كانت تحتاج إلى ذلك الأمر).

تابع مجدي الجلاد أن الرئيس الراحل حسني مبارك كان يتعرض إلى ضغوط بعض الأشخاص الأقوياء والمؤثرين عليه في الدولة لتوريث نجله جمال، وعن سؤاله عن ما إذا كانت هذه الشخصيات تتضمن السيدة سوزان مبارك، أجاب حسني مبارك بربما. 

أضاف الرئيس حسني مبارك أن حبيب العادلي وزير الداخلية السابق، وأيضاً مجموعة الفكر الجديد في الحزب الوطني كانوا مع فكرة توريث الحكم، كما أن رئيس المخابرات عمر سليمان كان ضد هذا الأمر.

أضاف حسني مبارك أن نظام الحوار مع رؤساء الجمهورية يستوجب مراجعة التصريحات مع الرئاسة من قبل نشرها، لافتا إلى ‏رفض الرئاسة في ذلك الوقت نشر بعض من هذه التصريحات من ضمن سياق الحوار مع الرئيس الراحل حسني مبارك.

تابع المزيد: استعدوا لتغيير الساعة.. بدء التوقيت الصيفي في مصر خلال أيام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى